اخر اخبار لبنان : أبي نصر: مَن لا يريد لمحافظة كسروان-جبيل أن تبصر النور؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد رئيس الرابطة المارونية النائب  نعمة الله أبي نصر، موقف الرابطة  بـ”وجوب اتخاذ كل الإجراءات لتمكين المنتشرين اللبنانيين من الانتخاب في أماكن وجودهم في الخارج، كل في منطقة قيده الانتخابية ، وهو حق دستوري لهم لا يجوز حرمانهم منه تحت أي ذريعة”.

ولفت أبي نصر الى انه “لمس لدى رئيس الجمهورية حماسا ، لا بل دعما مباشرا لمبدأ انتخاب المنتشرين حيثما هم”، معتبرا “أن هذا الموضوع حيوي جدا لتمتين أواصر التواصل بين جناحي وتأكيد التصاق المنتشرين بوطنهم الام ، ولو نأت بهم المسافات”.

وأضاف: “هناك موضوع آخر أثرته مع ، وهو عدم صدور المراسيم التطبيقية لمحافظة كسروان الفتوح – جبيل الذي صوت المجلس النيابي على قانون انشائها، ونشر في الجريدة الرسمية حسب الاصول”.

وتساءل أبي نصر:” إن انشاء محافظات جديدة أشارت اليه وثيقة الوفاق الوطني، وهي أساس في اللامركزية الادارية، وتسهل على المواطنين أمورهم، وقد أنشئت محافظات في كل من النبطيه التي سلخت من محافظة ، وبعلبك – الهرمل من ، وعكار من طرابلس، وصدرت مراسيمها التطبيقية وشرعت بالعمل”.

وسأل: فلماذا التأخير بالنسبة إلى كسروان الفتوح – جبيل؟ ماذا وراء الاكمة؟ هل ثمة من لا يريد لهذه المحافظة أن تبصر النور؟ ولأي سبب؟ أسئلة برسم وزارة الداخلية، وأصحاب السعادة نواب كسروان الفتوح – جبيل الذين اجتمعوا في مقر الرابطة المارونية في حضور رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح – جبيل ، وتعهدوا بمتابعة الموضوع مع المسؤولين المعنيين؟!

واشار أبي نصر الى “أنّ ما من خلفيات وراء الاصرار على إصدار المراسيم التطبيقية للمحافظة، الا الإنماء المتوازن الذي تحدثت عنه وثيقة الوفاق، وهو حق، خصوصا ان هناك محافظات قد استحدثت وسلخت عن محافظات ام، من دون أن تثار اشكالات وتوضع عراقيل؟!

وختم: “إن أبناء كسروان – الفتوح جبيل والقاطنين فيها، ينتظرون انتقال محافظتهم من الورق إلى أرض الواقع، ولن يسامحوا المتلكئين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أبي نصر: مَن لا يريد لمحافظة كسروان-جبيل أن تبصر النور؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق