اخر اخبار لبنان : ميقاتي: الاتصالات بدأت… ولدينا 8 أشهر لتحقيق الإنجازات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أننا” نضع إعادة إعمار مرفأ ضمن أولوياتنا في الحكومة، كما سنركز على مواجهة جائحة كورونا”.

وأضاف، في حديث لقناة “الشرق”: “لدينا 8 أشهر لتحقيق ما نستطيع من انجازات وسنعمل على إعادة إلى المجتمع الدولي. أما خطتنا الإنقاذية موجودة ومن يريد عرقلة الحكومة سنخرجه منها”.

وشدد على أننا “نريد إعادة التواصل مع محيطنا العربي وسنطلب الدعم من دول مجلس التعاون الخليجي، ولا يمكن أن نكون مع الدول العربية إلا بعلاقة ممتازة”.

وعن وجود ثلث معطل في الحكومة، قال ميقاتي: “ليس هناك أي نوع من أنواع الثلث في هذه الحكومة وكل حديث عن وجود ثلث معطل أو مقنع غير صحيح. ومن يريد عرقلة عمل الحكومة سنخرجه منها”.

وأردف: “إننا بحاجة إلى شهر لبدء التواصل مع صندوق النقد الدولي من أجل تشريع بعض القوانين. كما سنتواصل مع البنك الدولي بشأن المساعدات وبعد نيل الثقة البرلمانية سنكثف اتصالاتنا الخارجية”.

ولفت إلى أن “وزير المال يوسف خليل أكاديمي ولديه خبرة في الأمور المالية وهو لن يقرر وحيدًا وكان يعمل في مصرف لبنان لكن ما قام به في الماضي لن يؤثر على عمله في الوزارة، وهو موضع ثقة لإحداث التغيير”، وقال: “البعض كان يثمّن عمل مصرف لبنان سابقًا والمركزي ليس المسؤول الوحيد عن الأزمة كما يحاول بعض السياسيين الإيحاء من أجل أن يزيلوا اللوم عن أنفسهم”.

وأكد أننا “سنعمل لإيقاف “الهبوط الحر” الذي يشهده لبنان. والإصلاحات قد تتطلب وقتًا لحصد النتائج، ونأمل إحداث تقدم في المحادثات مع صندوق النقد الدولي ونحن نطبق شروط صندوق النقد الدولي وننتظر مساعداته وسنعمل على اتفاق مُرضٍ كما سنحل الأزمات في أسرع وقت ولا أطلب “فترة مهلة”، مشيرًا إلى أن “الدعم أوقف تقريبًا لأنه لم يعد لدينا المال لندعم وليس لأننا قررنا ذلك”.

وشدد، في الختام، على أن “الانتخابات البرلمانية ستحصل في وقتها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : ميقاتي: الاتصالات بدأت… ولدينا 8 أشهر لتحقيق الإنجازات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق