اخر اخبار لبنان : اليونيفيل قدمت معدات زراعية إلى قرى جنوب شرق لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلمت “اليونيفيل”، الأسبوع الماضي، بهدف بناء بنية تحتية زراعية لتحقيق الأمن الغذائي، المجتمعات المحلية في جنوب شرق ، معدات وأدوات زراعية موفرة لليد العاملة.

وستفيد كل من قرى شبعا، كفرشوبا، الماري، الهبارية، الفرديس ،كفر حمام وراشيا الفخار من المعدات التي قدمتها اليونيفيل، والتي شملت: 16 جرارا زراعيا، 16 آلة لجز العشب، 56 منشارا، 30 عربة يد، 30 مجرفة، 30 آلة رش محمولة، 30 فرشاة، 30 شوكة، 30 معولا و 30 معولا فولاذيا.

وأوضحت اليونيفيل في بيان ان هذا الدعم الممول من قبلها، عن طريق تنفيذ مشاريع الأثر السريع (QIP)، “من المتوقع أن يعزز سبل عيش السكان، من خلال تخفيض الكلفة الزراعية وتشجيع المزيد من الناس على البدء بزراعة حقولهم، بخاصة في ظل الأزمة التي يشهدها لبنان”.

سلمت المعدات، في احتفال رمزي أقيم في الثالث من أيلول، وحضره رؤساء بلديات ومسؤولون محليون، قائد الكتيبة الهندية في اليونيفيل العقيد مهفر سينغ غريوال، إلى رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب.

الجدير بالذكر أن المستفيدين من الدعم هم أبناء القرى الواقعة ضمن منطقة عمليات الكتيبة الهندية.

وأعرب صعب عن امتنانه “لجهود اليونيفيل في دعم القطاع الزراعي في المنطقة بما يضمن الأمن الغذائي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : اليونيفيل قدمت معدات زراعية إلى قرى جنوب شرق لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق