اخر اخبار لبنان : عبد الصمد: لإعادة تفعيل السلطة التنفيذية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد نجد اننا “في خضم أزمة كبيرة مستشرية تتطلب سياسات عامة وخططا إنقاذية تضعها الدولة ووجود خلية أزمة، تدخل كلها ضمن صلاحيات مجلس الوزراء بحسب المادة 65 من الدستور”.

ولفتت الى أن “هناك حاليا فراغا في هذا الدور”، وقالت في حديث لـ”نهاركم سعيد”: “أدعو إلى الاسراع في تأليف حكومة أو إلى اجتماع مجلس الوزراء لتصريف الأعمال بحكم الضرورة كوننا نواجه أكثر الأزمات حدة، ما يستدعي اجتماعا للحكومة، مهما كان شكلها تصريف أعمال أو فعلية. من هنا يجب إعادة تفعيل السلطة التنفيذية”.

واضافت: “أما بالنسبة إلى جائزة للانسانية، فإني أوجه رسالة الى الاعلاميين للاضاءة على ابداعاتهم وابتكاراتهم الاعلامية، وخصوصا في تغطية الازمات وانفجار المرفأ. وأتوجه إلى الأشخاص الذين تميز أداؤهم بالموضوع والحيادية ان يترشحوا لهذه الجائزة التي أتت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء العرب، بناء على مبادرة منا لتكريم العمل الصحافي اللبناني والعربي بكل وسائله الرقمية، المسموعة ، المرئية أو المكتوبة. فنحن نضيء على كل الاعمال الموضوعية والحيادية التي تطبق ميثاق الشرف الإعلامي من ناحية التغطية، ضمن إطار الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت”.

وتابعت: “يهمنا ان تترشح كل الاعمال الجيدة قبل 10 أيلول وأن تقدم إلى وزارة الاعلام اللبنانية. وهذا الامر يتماشى مع سعينا إلى إحقاق الحقيقة والعدالة، وأدعو الجميع إلى المشاركة في هذه الجائزة التي تقسم الى خمس فئات: التقرير التلفزيوني أو الاذاعي، المقال الصحافي أو الوثائقي والصورة”.

واوضحت أن “المشاركة مفتوحة للاعلاميين اللبنانيين والعرب كون الجائزة هي تحت مظلة جامعة الدول العربية، لكن العمل يجب أن يكون عن انفجار المرفأ وتهمنا الاعمال التي تدعو إلى الانسانية من تغطية للاضرار المادية والجسدية والبشرية والمساعدات الانسانية، ويمكن للعمل ان يكون منجزا من أفراد ومن مؤسسات اعلامية عامة أو خاصة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عبد الصمد: لإعادة تفعيل السلطة التنفيذية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق