اخر اخبار لبنان : “القومي”: الموقف السوري يؤكد وقوفها إلى جانب لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل الحسنية، أن “موافقة الجمهورية العربية السورية على عبور الغاز المصري عبر أراضيها إلى ، يؤكد وقوفها إلى جانب لبنان ومد يد المساعدة للبنانيين لتجاوز معاناتهم، نتيجة أزمة المحروقات والكهرباء وغيرها من الأزمات”.

وأكد الحسنية في بيان أن “ لم تتأخر يوما عن تلبية ما يطلبه لبنان، وهي في ظل اشتداد الحرب الإرهابية ضدها، أعلنت هذا الموقف والتزمت به، غير أن الحكومات اللبنانية المتعاقبة منذ العام 2011 نأت بنفسها عن تحمل مسؤولياتها بما يفيد لبنان واللبنانيين”.

كما رأى أن “زيارة الوفد الوزاري اللبناني الرسمي إلى العاصمة السورية- دمشق، وإن جاءت متأخرة، لكنها خطوة في الاتجاه الصحيح، حيث أن التعاون والتنسيق والتعاضد والتآزر بين لبنان والشام، هو مصلحة عليا لشعبينا في البلدين”.

وقال الحسنية: “لقد نبهنا مرارا وتكرارا الذين رحبوا بما يسمى “قانون قيصر” وهللوا له، وأكدنا بأن تداعياته على اقتصاد لبنان وأمنه الاجتماعي ستكون شديدة الوطأة، إلا أن البعض في لبنان عاشوا الوهم الأميركي بالفتات، وأسهموا في وصول لبنان إلى ما وصل إليه من وضع مزر على الصعد كافة”.

الى ذلك، شدد على “ضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال زيارة الوفد الرسمي اللبناني”، مؤكدا “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة في لبنان اليوم قبل الغد، لكي تتحمل مسؤولياتها وتقوم بالجهود المطلوبة لمعالجة الأزمات ولتعزيز التعاون والتنسيق مع الشام في كل الملفات ومختلف الجوانب، بما يحقق المصالح المشتركة، والتي هي حاجة ملحة للبنان واللبنانيين بالدرجة الأولى”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “القومي”: الموقف السوري يؤكد وقوفها إلى جانب لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق