اخر اخبار لبنان : “التيار” عن البواخر الإيرانية: نرحّب بها!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف النائب سليم خوري أن طرح الرئيس نجيب ميقاتي لحكومة من أربعة عشر وزيراً من الأقطاب السياسيين قد يقابل بإيجابية من الرئيس .

وفي حديث لـ”صوت كل ” أكد أن قدّم كل التنازلات والتسهيلات المطلوبة لولادة الحكومة وكان يتعاطى بإيجابية مع كل ما طرح عليه حتّى عندما تطرق البحث الى الأسماء.

وأشار الى ان إيجابية عون في التعاطي مع الملف قوبلت بتصلّب من قبل الأطراف الأخرى كرؤساء الحكومات السابقيين، وأطراف أخرى متمسكة بحقائب معينة وترفض النقاش بالموضوع. ورأى خوري أن هناك إمكانية كبيرة لحل العقد المتبقية أمام تشكيل الحكومة. وحول الضغط الدولي قال: لا نخش أي عقوبات قد تأتي من باب عرقلة تشكيل الحكومة.

وشدد على أن رئيس الجمهورية على ممارسة صلاحياته حتّى النهاية وهذا ما لم يعتاد عليه رؤساء الحكومات السابقين لذا هم يعارضونه. وأوضح أن التسريبات الاعلامية تعمل على التصويب على عون وتحميله وزر تأخير تشكيل الحكومة ومن هذا الإطار صدر بيان الرئيس لتصويب الأمور وليس للتصويب على ميقاتي.

ورأى أن البطريرك الماروني بشارة الراعي يعلم جيداً كيف يتعامل رئيس الجمهورية مع عملية التشكيل وهو ليس المقصود ببيان مجلس المطارنة الموارنة بل الأطراف التي تعمل على عرقلة ولادة الحكومة.

وحول البواخر الإيرانية المتجهة الى لبنان أكد أن التيار الوطني الحر لا يمتلك التفاصيل الكافية لتشكيل موقف إلا أنه مرحّب بكل مساعدة تأتي من أي طرف كان شرط ألا يكون دولة عدوّة.

وسأل لماذا لم تأتِ الخطوة الأميركية قبل اعلان الأمين العام لحزب الله حسن عن البواخر الإيرانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “التيار” عن البواخر الإيرانية: نرحّب بها! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق