اخر اخبار لبنان : واشنطن: “الحزب” مهتم بإبقاء الأزمة… وناقلات إيران للاستعراض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور كريس ميرفي إلى أن “أسبابًا شخصية وسياسية لواشنطن تقودها لدعم نجاح ، ولكي يتمكن من الخروج من هذه الأزمة يحتاج إلى حكومة كما تحتاج الولايات المتحدة إلى رئيس وزراء للتحدث والتفاوض معه”.

وأضاف، في حديث للـ”LBCI”: “قال لنا الرئيس في اجتماعنا الأول هذا الصباح إنه يتوقع تشكيل حكومة بحلول نهاية الأسبوع، ونحن نتفهم أن جميع الأطراف ستحتاج إلى تقديم بعض التنازلات لتحقيق ذلك وسمعنا أن الحكومة ستتشكل بحلول نهاية الأسبوع”.

واعتبر أن “استيراد النفط الإيراني يمكن أن يجعل لبنان عرضة للعقوبات والناقلات الإيرانية فرصة لإيران للاستعراض، وهو حل ليس بطويل الأمد لما يعاني منه الاقتصاد الإيراني”، وقال: “حزب الله مهتم بإبقاء لبنان في أزمة واستبعد وجود عقوبات وشيكة على المسؤولين اللبنانيين الآن”.

وتابع: “أعداء واشنطن يتهمونها بأنها تقف في طريق نجاح لبنان وهذا كذب، وسنستمر في كوننا أكبر مؤيد ومشجع لهذا البلد ونحن هنا لمحاولة حث لبنان على إجراء الإصلاحات. تحدثنا اليوم عن الطريقة التي يمكن لوزارتي الداخلية والعدل اتخاذ خطوات لضمان تنظيم انتخابات حرة وآمنة وسنكون مستعدين لارسال مراقبين وتقديم مساعدة فنية للتأكد من عدم تهديد أحد اثناء الاقتراع”.

وأعلن أنه “عند زيارتنا للبنان نسمع القادة اللبنانيين يلقون مشاكل البلاد على الآخرين وعلى الدول الأخرى وفي بعض الأحيان يتظاهر السياسيون بأنهم مجرد بيادق في لعبة شطرنج سياسية واسعة، ولكن هذا الأمر ليس صحيحًا. قدّمنا رسالة صعبة في زيارتنا للبنان إذا لم يتم تشكيل حكومة ولم يتم إجراء إصلاحات فسيكون إقناع دافعي الضرائب الأميركيين أصعب بمواصلة إرسال الأموال إلى بلد يرفض مساعدة نفسه”.

وأردف: “يمكن للبنان أن ينقذ نفسه وعلى قادته تشكيل حكومة والبدء بعملية والولايات المتحدة ستساعدهم وتجمعهم مع صندوق النقد الدولي”.

وختم: “علينا ابتكار بعض الطرق للمساعدة على زيادة أجور ، ومن غير المقبول أن يتقاضى هذا الجيش أجوراً أقل من اجور عناصر حزب الله”.

 

إقرأ أيضًا: 

واشنطن: لا نشجع حكومة لبنان على استيراد النفط الإيراني

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : واشنطن: “الحزب” مهتم بإبقاء الأزمة… وناقلات إيران للاستعراض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق