اخر اخبار لبنان : تعاون أميركي – لبناني لتحسين إدارة النفايات الصلبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرم مشروع “تحويل النفايات عن طريق تشجيع إعادة استخدامها وتدويرها- DAWERR” التي تبلغ موازنته 15 مليون دولار أميركي، والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من شركة ايكوديت، مذكرات تفاهم مع سبع بلديات من أجل تحسين إدارة النفايات الصلبة من خلال مجموعة من المشاريع النموذجية.

وقع على مذكرات التفاهم رؤساء بلديات بتلون، بسكنتا، شاناي، مجدل بعنا، جزين، القرعون وراشيا الوادي، وكذلك رئيس ايكوديت جوزيف كرم.

ويلتزم DAWERR وشركاؤه بتطوير حلول مستدامة متخصصة بتسبيخ النفايات العضوية، بالإضافة إلى دعم مبادرات التدوير الأخرى القائمة حاليا. كما وسيشكلون قريبا لجانا بلدية لإدارة النفايات الصلبة، تدعم البلديات المختارة في تنفيذ المشاريع النموذجية.

وأقيم حفل توقيع مذكرات التفاهم في حضور مدير مكتب التنمية المحلية في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في كلود زولو، واختصاصية تطوير البرامج سناء صليبا، إلى جانب شركاء ايكوديت، بيريتك، كومبوست بلدي وإيكوديت لبنان.

وقال زولو في تصريح: “تمثل الشراكات التي أقيمت هنا اليوم الخطوات الأولى لتشجيع إدارة لبيئة لبنان، تساهم في توليد الدخل الذي تشتد الحاجة إليه اليوم لدعم الخدمات البلدية الأساسية الأخرى. في الواقع، نأمل أن تكون جهود إعادة التدوير والتسبيخ التي نطلقها مع رؤساء البلديات اليوم نموذجا وإلهاما للرؤساء الآخرين والمجتمعات الأخرى في لبنان على مدار مرحلة المشروع كما وفي المستقبل”.

يشار الى أن DAWERR هو مشروع يمتد على خمس سنوات ويهدف إلى تحسين المستوى الاجتماعي والبيئي والاقتصادي للمواطنين اللبنانيين من خلال تقديم حلول مستدامة للنفايات المنزلية الصلبة عن طريق تحويلها وزيادة قيمتها بالتعاون مع الاتحادات البلدية و/أو مجموعات البلديات في جميع أنحاء المناطق الريفية. يشجع DAWERR على إعادة استخدام النفايات الصلبة وتدويرها وتحقيق الدخل منها كطريقة مستدامة للحد من استخدام مكبات النفايات. يتم اختيار البلديات المشاركة من خلال عملية تقييم واختيار صارمة. تتلقى هذه البلديات، مع مجتمعاتها وشركائها (على سبيل المثال، المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الاجتماعية وكيانات القطاع الخاص) دعما تقنيا وماليا وتجاريا مخصصا لتصميم المشاريع النموذجية وتنفيذها وإدارتها. وسوف يقوم DAWERR بتكرار التجارب الناجحة وتوسيع حلول إدارة النفايات الصلبة المتكاملة في الاتحادات البلدية الأخرى.

وبحلول نهاية المشروع عام 2025، من المتوقع من DAWERR تحسين نوعية الحياة لحوالي 300,000 شخص يستفيدون من أنظمة إدارة النفايات الصلبة المستدامة في 18 بلدية و3 اتحادات و/أو مجموعات للبلديات. كما وسيؤسس المشروع 40 شراكة بين القطاعين العام والخاص لتحسين إدارة النفايات الصلبة، ويخلق 100 فرصة عمل مستدامة بدوام كامل في مجال سلاسل القيمة الخاصة بإعادة التدوير، بالإضافة إلى تحقيق عوائد مالية إضافية من عمليات التسبيخ وإعادة التدوير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : تعاون أميركي – لبناني لتحسين إدارة النفايات الصلبة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق