اخر اخبار لبنان : أطباء التجمع الديموقراطي: قرارات النقابة غير شرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي في تجمع الاطباء في – قطاع الأطباء في التجمع الوطني الديموقراطي، من “تجاوز القوانين في نقابة الاطباء في وتفسيرها بحجج قانونية غب الطلب كما يحصل اليوم. وأسوأ هذه القرارات كان تأجيل الإنتخابات النقابية بعد إنعقاد الجمعية العمومية في دورتها الأولى التي لم يكتمل فيها النصاب تحت ذرائع واهية تثير الكثير من التساؤلات حول خلفياتها وأهدافها”.

وكشفت اللجنة في بيان أن “الأعضاء الثمانية إنتهت ولايتهم والتي كانت مغطاة قانونا حتى النصف الأول من أيار الماضي، وبالتالي لا يجوز بعد هذا التاريخ الإستمرار في مركزهم في مجلس النقابة الذي يعتبر غير قانوني، إذ لا تكون قراراته شرعية إلا بحضور تسعة أعضاء، وبالتالي تصبح قرارات المجلس الحالي فاقدة للشرعية ما يؤدي لتعطيل عمل النقابة، مما يوجب إجراء الانتخابات”.

وناشدت نقيب الأطباء في بيروت البروفسور شرف ابو شرف “عدم عقد أي إجتماع لمجلس النقابة والتوجه الى الجهات القانونية ذات الصلاحية للبت نهائيا في هذا الموضوع، وهذه الجهة معروفة وهي وزارة الصحة العامة الوصية على النقابة، خلال فترة الأزمات”، معربة عن رفضها “الإستعانة برأي المستشار القانوني للنقابة الحالي”، ومطالبة ب”إخضاع البيانات المالية كافة للتدقيق الجنائي، خاصة ما جاء في تقرير مستشار وزير الصحة السابق من ملاحظات، وتقرير اللجنة المالية برئاسة الدكتور أنيس أبي عكر 2017 كبداية لمسيرة المطلوب”.

وختمت مطالبة بـ”تحديد الآلية القانونية لتصديق البيان المالي، وتحديد من من المرشحين يستوفي الشروط والمعايير القانونية لترشحه كي لا تتعرض العملية الإنتخابية للطعن”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أطباء التجمع الديموقراطي: قرارات النقابة غير شرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق