اخر اخبار لبنان : باسيل يُحضّر “مفاجأة”.. والتسمية بين ميقاتي ونواف سلام؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كما كان متوقعاً لم يتأخر رئيس الجمهورية في الاتصال امس برئيس مجلس النواب ، وتشاورا في موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس حكومة تشكيل الحكومة الجديدة. وعلى الاثر صدر عن رئاسة الجمهورية بيان اعلنت فيه انه تم تحديد يوم الاثنين 26 تموز الحالي موعداً لاجراء الاستشارات النيابية لتسمية رئيس حكومة، على ان تجرى الاستشارات في يوم واحد.

ولفت في مواعيد الاستشارات ان اول موعد هو للرئيس نجيب ميقاتي، فاذا خرج من لقائه عون واعلن من سمى ستكرّ سبحة التسميات او الامتناع، واذا لم يعلن التسمية فيعني ان هناك شيئاً ما اعد خلف الستار.

وكشف مصدر واسع الاطلاع عن انه “منذ اعلان الرئيس اعتذاره عن تشكيل الحكومة، تكثفت الاتصالات ومحورها القصر الجمهوري وميرنا الشالوحي، حتى ان رئيس الجمهورية المح في لقاءاته الى احد الاسماء وهو مصطفى نجا النائب الثاني الاسبق لحاكم مصرف ، بينما كان النائب جبران باسيل يعرض اصوات كتلته النيابية على الجهات الديبلوماسية لشراء الرضى الاميركي والسعودي.

وقال المصدر “ان باسيل ابلغ الى “حزب الله” انه يحضّر في الاستشارات مفاجأة وهي تسمية السفير نواف سلام، وهو في ذلك كان يفحص ردة فعل “حزب الله” الا انه لم يلق اي تعليق على محاولته استمزاج موقف الحزب الذي لم يجبه لا سلباً ولا ايجاباً، اذ يبدو ان قيادة الحزب ستعتمد في الاستشارات الثالثة التي تجرى منذ استقالة حكومة الرئيس حسان دياب اسلوب الصوم عن الكلام، وهي ربما نذرت صوماً الى حين انتهاء الاستشارات لتبني على الشيء مقتضاه”.

واوضح المصدر ان “اكثر من شخصية وجهة نصحت رئاسة الجمهورية بأن لا تذهب مجدداً الى مرشح استفزاز للخارج الاميركي والاوروبي والعربي او ان تذهب الى تسمية بلا لون او طعم او رائحة او دور، لا بل اكثر من ذلك صبت النصيحة بوجوب اشراك الغرب والسعودية خصوصاً في استمزاج الرأي حول شخصيات مقترحة، وهذه النصائح ستظهر مع ما ستعلنه كتلة لبنان القوي التي حدد لها الموعد الاخير في الاستشارات”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : باسيل يُحضّر “مفاجأة”.. والتسمية بين ميقاتي ونواف سلام؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق