اخر اخبار لبنان : مؤسسة رينه معوض تفتتح مشروع “المطبخ الصناعي” بقاع الريم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفلت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، في إطار مشروع “بلدي” لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي، بافتتاح منشأة تحت اسم المطبخ الصناعي للمنتجات المحلية في قرية قاع الريم في قضاء زحلة. قامت مؤسسة رينه معوض بتنفيذ العمل بالتعاون مع بلدية قاع الريم. وقدمت الوكالة أكثر من 64000 دولار أميركي قيمة معدات المعالجة الزراعية والتعبئة والتغليف الأساسية، وغطت كلفة التدريب الأساسي الذي يتناول السلامة الغذائية، والأساليب المحاسبية المناسبة، والإدارة الناجحة والقيادة فضلاً عن أعمال إعادة التأهيل والترميم اللازمة. بينما وفرت البلدية العقار لإقامة المطبخ ونفّذت ترميمات مهمّة تقدر قيمتها بحوالي 96000 دولار أميركي.

خلال الزيارة، قام مدير التنمية المحلية في الوكالة كلود زولو، ورئيس بلدية قاع الريم وسام تنوري، ونائب رئيس البلدية نقولا كفوري، بجولة في المنشأة وتفاعلوا مع الموظفين الذين أعربوا عن الأهمية الحيوية للمطبخ في مساعدة أكثر من 33 شخصًا يدرون دخلًا لإعالة أسرهم. علاوة على ذلك، اطّلع الوفد على عملية الإنتاج باستخدام المحاصيل التي يتمّ توفيرها من المزارعين المحليين. بدأت أعمال التشغيل في آب 2020، مما سمح لـ11 امرأة من القرية بتوحيد منتجاتهن وتحسين التسويق. ورغم التحديات المواجهة في عام 2020، بما في ذلك جائحة كوفيد 19، والإقفال التامّ، والأزمة المالية، تمكنت النساء من زيادة مبيعاتهن من خلال توفير المنتجات للأنشطة الغذائية الإنسانية، عبر التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، واعتماد نظام التوصيل المباشر عبر شركة بريد محلية. في الواقع، ستنضم أكثر من 23 امرأة أخرى للعمل في المطبخ مع زيادة الإنتاج والطلب على المنتجات في العام المقبل.

وتخلل اللقاء عرض للمشروع مع مديرة مشروع بلدي في مؤسسة رينه معوض ألين فرجيان، تلتها كلمة شكر وتقدير أعرب عنها رئيس البلدية. وأشار كلود زولو إلى أن “المشاريع مثل المعالجة الزراعية في قاع الريم هي رمز مهم لإيمان حكومة الولايات المتحدة الراسخ بقدرة البلديات على إحداث فرق واضح داخل مجتمعاتهم … نحن فخورون بذلك. بهذه الشراكة استطاعت قاع الريم على الاستفادة من مواردها الحالية لتسليط الضوء على هذا المشروع … نتطلع إلى رؤية مبادرات مماثلة تتكرّر في مجتمعات أخرى في جميع أنحاء من أجل تحسين معيشة المواطنين المحليين وتغيير مستقبل البلدات ولبنان ككل”.

وتعد مساعدة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لقرية قاع الريم مثالاً على أكثر من 85 تدخلًا بلديًا مدعومًا ضمن مشروع “بلدي” المموّل من الوكالة والذي تستفيد منه أكثر من 115 بلدية ويحسن سبل العيش لأكثر من 340000 شخص في جميع أنحاء لبنان.

للحصول على المزيد من المعلومات حول البرنامج يمكن النقر على https://www.facebook.com/BaladiLebanon.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : مؤسسة رينه معوض تفتتح مشروع “المطبخ الصناعي” بقاع الريم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق