اخر اخبار لبنان : تموضع نقابي جديد لـ”الاشتراكي”؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الحزب “التقدمي الاشتراكي” منذ يومين انسحابه من الاتحاد العمالي العام عبر انسحاب ممثل اتحاد موظفي المصارف، يُضاف إلى انسحاب الحزب من نقابة المهندسين في وبالتالي عدم مشاركته في استحقاقها الانتخابي المقبل لا ترشيحاً ولا اقتراعاً…

فهل تدخل هذه الانسحابات في خانة تموضع نقابي جديد للحزب الاشتراكي؟

رئيس الاتحاد العمالي بشارة الأسمر أوضح لـ”المركزية” أن “علاقة الاتحاد مع الحزب الاشتراكي و”اللقاء الديموقراطي” أكثر من ممتازة، وعلى تشاور دائم في ما بينهم في قضايا عديدة، إن لجهة قانون الإيجارات أو قوانين الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية، مترافق مع زيارات منتظمة في ما بيننا…”.

وذكّر بقول لرئيس الحزب الاشتراكي وليد في أحد مقابلاته الإعلامية، بأن “الاتحاد العمالي يجب أن يشارك في اجتماعات تنظيم البطاقة التمويلية…”.

وعن الحيثيات التي دفعته إلى اتخاذ قرار بالانسحاب من الاتحاد العمالي، قال “يبدو أن القرار يشمل كل النقابات وليس الاتحاد العمالي فقط، وبحسب معلوماتي أنه طلب من مناصري الحزب الانسحاب من نقابات أخرى… وهذا ما أكده لي مسؤولون في “الاشتراكي” عندما سألتهم عن السبب، وشددوا على أنه ليس موجّهاً ضدّ الاتحاد العمالي، بل الانسحاب تم من كل النقابات”.

وتوقع أن “يكون الانسحاب في إطار إعادة تقييم للواقع النقابي، كما ذكر في بيانه”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : تموضع نقابي جديد لـ”الاشتراكي”؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق