اخر اخبار لبنان : بخاري في معراب… وجعجع: السعودية لن تألو جهدًا لتساعد لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” أن “ في حال غير مسبوقة من المعاناة بسبب رهانات البعض فيها الكثير من الافتعال فيها أهداف تسيء إلى صورته وإلى علاقاته مع أشقائه في مقدّمهم المملكة العربية السعودية”.

وقال في بداية مؤتمر “لبنان ـ السعودية إعادة تصدير الأمل” في معراب بحضور في لبنان وليد بخاري: “المملكة عادت خطوة إلى الوراء وأخذت مسافة ملحوظة ولكن ليس لإدارة الظّهر إلى اللبنانيين كما يعتقد البعض وهي خير من يعرف الوقائع والحقائق بل كي تفعّل الزّخم وتوسّع الرؤية وتستعدّ لمؤازرة لبنان مجدداً كما درجت على ذلك مراراً آخذة في الاعتبار التطورات المتسارعة وأسبابها الموضوعيّة”.

وتابع: “لا يُخفى على القيادة السعودية أنّ لبنان ابتُلي في السنوات الـ15 الأخيرة بمجموعات من داخله تعمل وفق حسابات تناقض كليّاً مصلحة لبنان ولا تُقيم وزناً للمصلحة الوطنيّة وما تعنيه من حسن علاقات واحترام متبادل”.

ولفت إلى أنه “لم تحصل يوماً أيّ أزمة أو مشكلة أو خلاف أو إشكال فعليّ بين لبنان والمملكة السعودية وإذا علا في الوقت الراهن صوت الفاجر على صوت المحبّ والصادق وبدا منطق الباطل متقدّماً على كلمة الحقّ فهذه المعادلة لا تمثّل أبداً حقيقة لبنان”.

وشدد على التمسك “بحقّ الشعب اللبنانيّ بإعادة انتخاب ممثّليه في أقرب وقت ممكن بعد أن خذلته الأكثريّة النيابيّة الحالية بغية الوصول إلى حكومة سياديّة وإدارة نظيفة مستقيمة قادرة كفوءة تُخلّص اللبنانيين من الفساد الضارب في أعماق الدولة الحالية”.

وأضاف: “واثقون أنّ القيادة في المملكة العربية السعودية لن تألو جهداً لتساعد لبنان واللبنانيين على الرّغم ممّا تعرّضت له في لبنان من تعدّيات مستهجنة ومن تطاول واتهامات مغرضة ومحاولات لأذيّتها من قبل مجموعات لبنانيّة ضالّة”.

وأردف بخاري قائلًا: “نأمل من هذه المنصة التي أتاحها الحكيم اليوم مناقشة القرار المختص بقرار تصدير المنتجات الزراعية لإيجاد حل كما إيجاد معادلة مؤلفة من 3 محاور: إرادة سياسية وإجراءات أمنية كما قضاء يستكمل الإجراءات”.

وشكر جعجع لإتاحة الفرصة بهدف تعزيز التعاون المشترك ونحن نتقاسم المسؤولية المشتركة في مواجهة جريمة دولية عابرة للحدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بخاري في معراب… وجعجع: السعودية لن تألو جهدًا لتساعد لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق