اخر اخبار لبنان : إعادة إعمار مرفأ بيروت خلال 3 سنوات؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “المركزية”:

في خطوة لافتة ومهمة وافق مجلس ادارة مرفأ الذي عقد اجتماعا برئاسة رئيسه عمر عيتاني على مشروع عماطوري -حلو لاعادةً تأهيل المرفأ الذي دمره انفجار 4 آب الماضي حيث من المتوقع بحسب معلومات ” المركزية” ان يرفعه مجلس الادارة الى وزير الوصاية وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار لاخذ موافقته على اعادة تأهيل واعمار المرفأ.

وتأتي هذه الموافقة بعد ان قدم المشروع نقيب المقاولين اللبنانيين مارون حلو ومؤسس محطتي الحاويات في مرفأي بيروت وطرابلس انطوان عماطوري مع الشروحات التفصيلية له اضافة الى عدم صرف السلطة اللبنانية اي اموال على اعادة الاعمار بل تتأمن من مداخيله ،وقد اعجب عيتاني بالمشروع وعقد اجتماعا لمجلس الادارة الذي وافق عليه خصوصا ان عيتاني يريد الاسراع في اعادة المرفأ الى طبيعته وقد لعب دورا كبيرا في هذه الموافقة كون هذا المشروع هو اول خطوة اساسية له بعد تعينه في هذا المركز.

ومشروع نقيب المقاولين اللبنانيين مارون حلو وانطوان عماطوري يرتكز على انجاز تأهيل المرفأ خلال ثلاث سنوات فقط بينما مضى على هذا الانفجار حوالي احد عشر شهرا لم يتم ضرب اي معول فيه اضافة الى ان هذا المشروع يؤمن مداخيل اضافية للمرفأ وفرص عمل كثيرة وتحرير مساحات كبيرة للاستثمار.

واملت مصادر عاملة في المرفأ ان يباشر حلو -عماطوري العمل بعد اخذ موافقة الوزير نجار والا تدخل على خطه التجاذبات السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : إعادة إعمار مرفأ بيروت خلال 3 سنوات؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق