اخر اخبار لبنان : اجتماع عين التينة… تأجيل البت برفع الحصانة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أنه “بعد الاطلاع على ما تضمنه طلب القاضي طارق البيطار ومراجعة المواد الدستورية والنظام الداخلي لمجلس النواب لاسيما المادة 91 تقرر وجوب طلب خلاصة عن الأدلة الواردة في التحقيق وجميع المستندات والأوراق المتعلقة بجميع المدعوين للتحقيق، وستعقد الهيئة المشتركة اجتماعًا آخر فور استلام المستندات المطلوبة لاستكمال البحث”.

وأضاف، في تصريح من عين التينة: “يتعهد مجلس النواب بمتابعة الملف بحذافيره وفقًا للقانون والدستور وصولًا لتبيان الحقيقة. فالمادة 91 من النظام المجلس تلزم ارفاق الطلب بخلاصة عن الادلة ويجب التأكد من حيثيات الملاحقة لنبني على الشيء مقتضاه”.

وعن مواقف الكتل النيابية، أشار رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان إلى أنه “أعطينا توصية لرفع الحصانة وتوافق النواب على توجه آخر ونحن فقط من سجّل اعتراضًا على تأجيل موضوع رفع الحصانات وكنّا مع اتخاذ القرار اليوم”.

واعتبر أن “وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي اخطأ بعدم إعطاء الإذن لأن هناك شبهة وهذا الشخص الذي عليه شبهة اذا كان واثقاً من معلوماته يواجه بالحقيقة ولا يتهرب منها”.

أما عضو تكتل “ القوي” النائب آلان فقال: “بعد نقاش طويل وبناء على ما توفّر تقرر أنه يجب استكمال الأدلة الاضافية لعقد اجتماع آخر لرفع تقرير نهائي إلى الهيئة العامة لمجلس النواب لتبتّ بموضوع الملاحقة”.

وأضاف: “هناك أحد في الدولة مسؤول حكماً عن انفجار المرفأ ولا تجوز أي حصانة إلا في الإطار السياسي وما جرى هو طلب مراسلة اضافية من القاضي وعلى ضوئها يتم اتخاذ القرار”.

بدوره، رأى عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن أنه “يبقى الوصول الى الحقيقة في انفجار المرفأ هو الاساس ولا بد من توفير كل الاجراءات القانونية وإزالة كل المعوّقات من أمام التحقيق للوصول الى هذه الحقيقة، ويجب الخروج من كل الإجتهادات القانونية والسياسية والطائفية وأن يكون الجميع تحت القانون. الوقت ليس للمزايدات”.

وختم: “ما ورد اليوم من خلال المناقشات يجب أن يعطينا الحافز أكثر للمثول أمام القضاء وعلينا أن لا نستبق الأمور فجريمة 4 آب أصابت كل لبناني والمطلوب التسهيل والمطلوب من القاضي أن لا يستثني أحداً على أي مستوى كان”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : اجتماع عين التينة… تأجيل البت برفع الحصانة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق