اخر اخبار لبنان : غرفة الملاحة في بيروت: تجدد أزمة ازدحام البواخر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الغرفة الدولية للملاحة في “أن إستمرار تراجع خدمات وأداء محطة الحاويات في مرفأ بيروت، بسبب انخفاض عدد الرافعات الجسرية الصالحة لتفريغ وشحن سفن الحاويات، أدى إلى تجدد أزمة ازدحام البواخر خارج الاحواض، في انتظار حلول دورها للرسو والعمل على رصيف المحطة.

وتوقعت الغرفة في بيان “أن تتفاقم أزمة الازدحام مع وصول المزيد من بواخر الحاويات، في حين ان عمليات تشغيل البواخر تتم بصورة بطيئة جدا”.

وأوضحت أن “4 بواخر تنتظر حاليا خارج الاحواض، وان 4 بواخر أخرى متوقع وصولها خلال الـ 24 الساعة المقبلة.”

كما أشارت الغرفة الى “أن شركات الملاحة العالمية، أعربت عن استيائها الشديد لتدهور خدمات واداء محطة الحاويات، بينما كانت من أهم المحطات العاملة في شرق المتوسط”.

وطالب البيان مجددا المسؤولين كافة “التدخل سريعا مع مصرف لتمكين الشركة المشغلة لمحطة BCTC ،من تحويل أموال من ودائعها بالعملة الصعبة الى الموردين في الخارج لشراء قطع الغيار المطلوبة لإصلاح معدات المحطة ، لا سيما الرافعات الجسرية”، معربة عن تخوفها “من شل عمل المحطة في حال أصبح المزيد من هذه الرافعات خارج الخدمة، وأن يدخل الأمن الغذائي للمواطنين الى دائرة الخطر”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : غرفة الملاحة في بيروت: تجدد أزمة ازدحام البواخر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق