اخر اخبار لبنان : هل بدأ العد العكسي للطوابير أمام الأفران؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سأل رئيس نقابة عمال المخابز في وجبل شحادة المصري، “هل بدأ العد العكسي للطوابير امام الافران من اجل تأمين رغيف الخبز؟”.

وشرح شحادة خلال مؤتمر صحافي في الإتحاد الوطني للنقابات، وجهة نظر النقابة حول أزمة إرتفاع سعر ربطة الخبز، وقال: “انه رغيف الخبز والقوت اليومي والاساسي للاكثرية الساحقة من المواطنين، بخاصة في هذه الظروف الصعبة والانهيار الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة والعاطلين عن العمل، والارتفاع الجنوني لسعر وارتفاع أسعار المواد الغذائية والفاكهة والخضار وفقدان الادوية من الصيدليات والمستلزمات الطبية من المستشفيات وطوابير الذل امام محطات الوقود”.

وأضاف: “كنا نقول رغيف الخبز خط أحمر ولكن وزارة الاقتصاد تجاوزت كل الخطوط الحمر بالاتفاق والتضامن مع اصحاب الافران على رغيف خبز الشعب والفقراء. هذا ما حذرنا منه من تموز العام الماضي عندما تم ابعادنا عن لجنة دراسة كلفة ربطة الخبز بحجة وباء . وفي هذا العام للمرة السادسة يتعرض رغيف الخبز لانخفاض الوزن وارتفاع السعر بما يصدر عن وزير الاقتصاد بتسعير ربطة الخبز حتى وصل الأمر للغرامات بالوزن اي 876 غرام وليس 75 او 80 غرام”.

وأردف: “أما آن الأوان للنظر برغيف الخبز والذي لم يعد بإمكان المواطنين شراءه؟ لذلك نوضح للرأي العام اننا منذ 14 تموز من العام الماضي ومن خلال مؤتمر صحافي دعينا وزير الاقتصاد لتصحيح الخلل بلجنة دراسة كلفة ربطة الخبز بتشكيل لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة يتمثل بها كل من له علاقة بانتاج الخبز وتكون دراسة ميدانية على ارض الواقع في احد الافران لدراسة الوضع بشكل شامل بما فيه حقوق العمال بكل شفافية من اجل اصدار السعر لربطة الخبز”.

وتابع: “وتقدمنا بكتاب بناء على طلب الوزير بتقديم مذكرة بمطالب العمال ولكن للأسف لم يتجاوب معنا احد بتصحيح الخلل في كلفة ربطة الخبز ولا بحقوق العمال وكأن هذا الامر لا يعنيهم الا بزيادة اجور العمال الوهمية بدراستهم المكتومة او السرية. وبعد عشرات البيانات بالمطالبه بالدراسة والتي على اساسها يتم تسعير ربطة الخبز، لم نجد الآذان الصاغية وكان الرد بعذر اكبر من ذنب تارة من خوفهم علينا من وباء الكورونا وتارة من عدم وجود عمال لبنانيين في الافران وتارة أن نأخذ الدراسة من اصحاب الافران”.

وختم: “بعد الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت. وزع طحين الهبات الى الافران وتم دعم السكر والزيت والخميرة ولم يخفض سعر ربطة الخبز. كفى استهزاء بعقول الناس ورغيف الخبز . ورفضا للمس برغيف خبز العمال والفقراء، ندعوكم وندعو جميع الهيئات المدنية والشعبية والنقابية وكافة المتضررين للاعتصام ولرفع الصوت عاليا للدفاع عن رغيف الخبز وذلك يوم الخميس الواقع في 8 تموز الساعة الخامسة بعد الظهر امام وزارة الاقتصاد مبنى اللعازرية مقابل مسجد الأمين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : هل بدأ العد العكسي للطوابير أمام الأفران؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق