اخر اخبار لبنان : محامو الطعن بالإيجارات يناشدون البابا مساعدة لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناشد رئيس تجمع الحقوقيين للطعن وتعديل قانون الإيجارات أديب زخور في بيان، للبابا فرنسيس “مساعدة عبر المساهمة في إعماره وإنشاء مجمعات سكنية للشباب والعائلات في المدينة بالتعاون مع الكنائس، وفي مشاعات الدولة والأوقاف، وبخاصة أن بعض المسؤولين الكنسيين يصرحون تكرارا ان المسيحيين وضمنهم الكنيسة والاكليروس يملكون أكثر من 65% من مساحة لبنان، ولكن اكثر من 65% من المسيحيين لا يملكون المنازل ولا يستطيع شبابه تأسيس عائلة، وهاجر قسم كبير منهم بعد الحروب المتتالية والأزمات الاقتصادية وانهيار العملة الوطنية”.

وأضاف: “لا يمكننا حث المسيحيين على البقاء في بلدانهم من دون مساعدتهم على مقومات العيش، أقله في حق السكن والمعيشة ومحاربة الفساد، ولا يمكن المحافظة عليهم وعلى العيش الواحد والمشترك عبر قبول هجرتهم وتهجيرهم وحلول غيرهم في مناطقهم، بقوانين تهجرهم كما فعل القانون الجديد للايجارات 2/2017. وبعد انفجار المرفأ، تهجر ما تبقى من السكان”.

ورأى أن “على الكنائس التنسيق مع الفاعليات والمؤمنين المحليين والجاليات والمتمولين وبناء المساكن لمنع التهجير، وأن تكون الداعم الفعلي لخلاص شعبنا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : محامو الطعن بالإيجارات يناشدون البابا مساعدة لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق