اخر اخبار لبنان : العناية الإلهية أنقذتهم من الغرق في ضبية… هذا ما حصل!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت أسرار شبارو في النهار:

رحلة كادت تتحول إلى فاجعة، لولا العناية الإلهية وجهود فرقة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني التي أنقذت أفراداً من عائلة مذيعة الـ”mtv” رانيا زيادة أشقر من الغرق في عرض البحر، بعدما سحبهم التيار بعيداً عن المركب لنحو كيلومتر.

شكر ووعد

رانيا زيادة عبرت عن شكرها على “انستغرام” للسيدة العذراء التي حمتهم وأنقذتهم من الموت، حيث كتبت “هيك انتي يا ملكة السموات والأرض بتطلّي علينا من الضباب لتحمينا وتطمّنينا وتنجّينا. هيك انتي يا عدرا الأم الحنوني يلّي ما بتترك ولادا.. نحنا بشر ضعاف مش قادرين على شي بلاكي و بلا يسوع”.

مضيفة: “بشكرك يا عدرا لأنّك شحّدتينا ولادنا يوان ورامز مبارح أنا وأختي، بشكرك لأن ودّيتيلن الروح القدس يقوّين بشكرك لأن كلّ ما كنت عم بطلّع فيكي وقلّك دخيلك تضحكيلي من راس جبل حريصا وتقوليلي أنا هون، كتّر خيرك يا حبيبة قلبي، بوعدك أنو ولا مرّة رح وقّف خبّر عن فضلك بكل لحظة من حياتي آمين، بشكر من كلّ قلبي الدفاع المدني يلّي بأقل من 10 دقايق كان عنّا للإنقاذ. شكر خاص لرئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك”.

وطالبت “كل شخص في أن ينتبه إلى قواعد السلامة العامّة بكل شي لأن نحنا اللبنانيي متروكين لحالنا وما حدا بالو فينا لا قوانين ولا حسيب ولا رقيب”.

تفاصيل مرعبة

وعن تفاصيل ما حصل قال مصدر في وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني لـ”النهار”: “استأجر الأقارب مركباً شراعياً من منطقة ضبيه، ابتعد عن الشاطئ حوالي الكيلومتر، أطلعهم مالك المركب أنه يمكنهم النزول إلى البحر والسباحة، مشدداً على أنه أمان وذلك على الرغم من اعتراضهم بداية”، مضيفاً: “ما إن نزلوا إلى المياه من دون سترات نجاة حتى سحبهم التيار حوالي كيلومتر بعيداً عن المركب، عندها تلقينا اتصالاً على الرقم 125 أي التابع للدفاع المدني ومن القوى الأمنية عن اختفاء أشخاص في عرض البحر في ضبيه، سارعنا للقيام بواجبنا، حددنا مكان الزورق الذي بالكاد كان يُرى من الشاطئ، تم إرشادنا إلى البقعة الأخيرة التي شوهدوا فيها، قمنا بعملية مسح شامل في المياه، حوالي الكيلومتر، عندها بدوا لنا، نزل رجال الإنقاذ إلى المياه، ألبسوهم سترات النجاة، ليجري سحبهم على زورقنا ومن ثم إلى الزورق الذي كانوا فيه”.

إرشادات يجب التقيّد بها

وشدد المصدر على “ضرورة الانتباه من هكذا رحلات، وعلى ارتداء سترة النجاة على متن القارب، وعدم السباحة إلا في أماكن آمنة مغلقة تخضع لرقابة رجال الإنقاذ مع ارتداء سترات النجاة، بمعنى عدم السباحة في الأماكن البعيدة عن الشاطئ وعندما يكون الموج عالياً والتيارات قوية”. مضيفاً: “يجب كذلك عدم ممارسة قيادة التزلج على الماء من دون سترة نجاة، وأن يتم ذلك في مناطق بعيدة عن الأماكن المخصصة للسباحة”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : العناية الإلهية أنقذتهم من الغرق في ضبية… هذا ما حصل! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق