اخر اخبار لبنان : جابر: بلدنا يسير من دون قيادة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أننا “ندمّر بلدنا الذي يسير من دون قيادة ولا يوجد فيه مَن يستطيع اتخاذ قرار والمجتمع الدولي مستعد لمساعدتنا بشرط تشكيل حكومة، ونحن لا نزال نسير في طريق الانتحار من دون تشكيل حكومة جديدة ومن دون التفاوض مع صندوق النقد الدولي”.

وقال، في حديث للـ”mtv”: “لا تزال لدينا فرصة ومن الممكن تدارك الوضع ولبنان لديه مخزون من الذهب وأول ما يجب ان تقوم به الحكومة إظهار انها قادرة على اتخاذ القرار وأن الاصلاح قد بدأ”.

وعن ملف البطاقة التمويلية، لفت جابر إلى أنه “اشترطنا انه اذا لجأ وزير المال الى الاقتراض الداخلي فسيكون مجبراً على تجيير قرض البنك الدولي الى مصرف ، والبطاقة التمويلية ستطال شريحة واسعة من موظفين وسواهم ويحق للجميع التقدّم للحصول عليها ولكن المقتدر سيُستَبعَد”.

وتابع: “واجباتنا مراقبة موضوع البطاقة التمويلية بشكل جيد وهذا المشروع أتى متأخرا جداً وكان يجب أن يحصل في العام الماضي ونحن لم نقم بإنجاز كبير ولكن على الأقل نقوم بمحاولة خصوصا اننا نتعامل مع حكومة مستقيلة”.

أما عن قانون الشراء العام، اعتبر جابر أنه “شمولي وجاء بالتنسيق مع مؤسسات دولية وهو يؤمن شفافية كاملة وفق أسلوب حديث ويتضمن هيئة ناظمة يحق لها ان تدّعي”، مشيرا إلى ان “رئيس دائرة المناقصات جان العلية سيكون رئيس هيئة الشراء العام بشكل موقت ولذلك يريدون الطعن بالقانون”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : جابر: بلدنا يسير من دون قيادة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق