اخر اخبار لبنان : “لبنان القوي”: الاستمرار بالمراوحة جريمة لن نسكت عنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمل تكتل “ القوي” أن “تشكّل المواقف التي اطلقها رئيسه يوم الأحد الماضي والفكرة التي قدّ كركيزة انطلاق لتزخيم الاتصالات واجراء المشاورات اللازمة لقيام الحكومة الاصلاحية الموعودة”، مطّلعًا من رئيسه على المتابعة الجارية جرّاء ذلك. واكد رئيس التكتل الا أحد يحق له تحويل اللبنانيين الى أسرى معادلة اللاءات المانعة للتشكيل بعد كل التنازلات والتسهيلات التي تم تقديمها”.

وشدّد التكتل، في بيان بعد اجتماعه الدوري الكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل، على ان “الاستمرار في حال المراوحة هو بمثابة ارتكاب جريمة بحق الناس وهذا ما لن يشارك فيه او يسكت عنه او يقبل باستمراره”.

وأعلن أن “تأمين المحروقات والدواء والمواد الاساسية أمر حيوي لا يجوز ان يتوقف اطلاقاً كما لا يجوز السماح بارتفاع حاد في الاسعار دون تأمين المساعدة اللازمة للمحتاجين وان المسؤولين في حكومة تصريف الأعمال كما في مصرف لبنان وفي الكتل النيابية مدركون ذلك فلماذا المكابرة والمزايدة طالما ان الحل الجذري المعروف يتمثل بترشيد الدعم تدريجاً واقرار البطاقة التمويلية”.

ورأى أن “وقف الدعم نهائياً والامتناع عن اقرار خطّة الترشيد والبطاقة التمويلية سيتسبّبان بانقطاع المواد وبالتهاب اسعارها وسيشعل اضطرابات اجتماعية كبيرة فمن سيتحمل مسؤولية العتمة وانقطاع الكهرباء عن المرضى في المستشفيات وتداعيات فقدان المواد الأساسية واختفاء الدواء وبالتالي تهديد حياة الناس. ان عدم اقرار خطة ترشيد الدعم يعني القضاء على ما تبقى من مدّخرات اللبنانيين فيما يسعى التكتل الى الحفاظ عليها فعلياً”.

ونوّه التكتل بـ”اقرار لجنة التربية اقتراح قانون الهوية التربوية الذي يحدّ من عملية الفساد والغش في المجال التربوي من خلال البطاقة التي ترافق الطلاب في جميع مراحل حياتهم الدراسية وتوحّد المعلومات عنهم في جميع الوزارات والادارات”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “لبنان القوي”: الاستمرار بالمراوحة جريمة لن نسكت عنها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق