اخر اخبار لبنان : عون: إدعموا لبنان!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب رئيس الجمهورية ميشال عن “امتنان للدعم الذي يتلقاه باستمرار من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر”، متطلعا الى “استمراره لا سيما في الظروف الصعبة التي يمر فيها”.

وأكد عون خلال استقباله في قصر بعبدا، الامين العام للاتحاد السيد جاغان شاباغين JAGAN CHAPAGAIN، أن وجود المكتب الإقليمي للاتحاد الذي يغطي دول وشمال افريقيا في دليل على ثقة الاتحاد بلبنان وبدوره في محيطه والعالم.

وقال عون: “إن الخدمات التي قدمها الاتحاد لا سيما بعد الانفجار في مرفأ بيروت تركت أثرا كبيرا في نفوس اللبنانيين عموما، ولا سيما المنكوبين منهم لجهة المشاركة في أعمال الإغاثة الفورية ومساعدة 9800 عائلة متضررة وتقديم مساعدات غذائية ومادية، فضلا عن الدعم النفسي”.

وشكر رئيس الجمهورية مساعدة الاتحاد في مكافحة جائحة ، منوها بالتنسيق القائم بين الاتحاد وجمعية الصليب الأحمر اللبناني. وأثار مع السيد شاباغين مسألة النازحين السوريين وتداعياتها على القطاعات اللبنانية كافة، داعيا الى “دعم لبنان في مطالبته بإعادة النازحين الى بلادهم في اطار العودة الآمنة، وخصوصا الى المناطق التي لم تعد تشهد عمليات عسكرية”، لافتا إلى أن “نزوح أعداد كبيرة من السوريين زاد في تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد ما يجعل من المستحيل الاستمرار في هذا الواقع”.

وأكد السيد شاباغين الاستمرار في دعم لبنان وجمعية الصليب الأحمر اللبناني برئاسة الدكتور أنطوان الزغبي الذي حضر اللقاء والأمين العام للجمعية جورج كتاني”، مشيدا بـ “التنسيق الدائم القائم بين الاتحاد والجمعية”، منوها بـ “ما يقوم به الصليب الأحمر اللبناني في مختلف المجالات”.

وقال: “إن الاتحاد سيواصل تقديم المساعدات إلى لبنان في المجالات الصحية والاجتماعية، بهدف التخفيف من الآثار الصعبة التي خلفتها الاحداث لا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت وانتشار جائحة كورونا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عون: إدعموا لبنان! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق