اخر اخبار لبنان : سكرية يطالب كركي بتشديد رقابة الضمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب رئيس “الهيئة الوطنية الصحية – الصحة حق وكرامة ” عن تخوفه من أن “يتحول قرار المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي محمد كركي بتحديد موافقات الاستشفاء لعام 2021 بسقف 200 ألف حالة بعد أن رصد هبوط عدد استشفاء المضمونين من 352 الفا عام 2019 إلى 253 ألفا عام 2020، أي بنسبة تقارب 30 بالماية، لأن الفائض لا حاجة استشفائية له، وتطويعه باتجاه خدمة الفساد ومرضاه الوهميين وحرمان المرضى الحقيقيين من الاستشفاء وذلك بسبب الفساد الكبير في الصندوق”.

وأضاف: “كم هي نسبة المضمونين الذين يعتاشون براتب شهري من معاملات الأدوية الوهمية في مراكز الضمان، وكم هي نسبة الاستشفاء الوهمي وألاعيبه ما بين تقارير طبية مشغولة ومستشفيات تعتاش منه تمدد إقامة المريض، وتتكارم بأعمال طبية غير مبررة، وملفات الكثير منها ضبطها تفتيش الصندوق ونامت ملفاتها كما في القضاء اللبناني، وكم هي نسبة مرض الويك أند الوهميين الذين يستشفي باسمهم اخراج القيد فقط؟ وكنا قد أعلنا في الاعلام عام 2007 عن استشفاء 7500 إخراج قيد من أصل 10000 حالة استشفاء ضمان فى إحدى المحافظات اللبنانية”.

وأكد أننا “مع المدير كركي في حرصه، ولذا نطالبه بتشديد الرقابة لان نسبة الهدر والتنفيعات هي كبيرة جداً، وإذا لم تضبط، فإن قراره الحريص سوف يتحول من كلمة حق الى باطل في خدمة الفاسدين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : سكرية يطالب كركي بتشديد رقابة الضمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق