اخر اخبار لبنان : الحاج حسن: الاحتكارات سبب رئيسي لتفاقم الازمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن في حديث إلى قناة “المنار”، إلى “السير في اتجاهين لمكافحة الاحتكارات، الأول يكمن في إقرار قانون المنافسة في مجلس النواب، والثاني في قيام الأجهزة الأمنية والإدارية بواجباتها لقمع المحتكرين، ولا سيما في قطاعات الأدوية والغذاء والمحروقات”.

واعتبر أن “الاحتكارات وحماية الوكالات الحصرية هي أحد الأسباب الرئيسية التي فاقمت الازمة الاقتصادية والنقدية والمالية التي يعيشها .

وقال: “إن كتلة الوفاء للمقاومة تقدمت منذ نحو 9 أشهر باقتراح قانون المنافسة الى المجلس النيابي، وهو منبثق عن مشروع الوزير منصور بطيش”.

كما رأى أن “أحد الأهداف الاساسية من مشروع القانون هو تنظيم المنافسة ومنع الاحتكارات ومنع التركيز الاقتصادي، بالإضافة إلى إلغاء حماية الوكالات الحصرية وبالتالي تعزيز مصلحة المستهلكين وتخفيض الأسعار من خلال إرساء منافسة حقيقية”، مشيرا إلى أن “اقتراح القانون ينص على انشاء هيئة للمنافسة”.

وأمل أن “يتم اقرار اقتراح القانون الذي كان يجب ان يقر منذ اكثر من 18 عاما، لكن الضغوط السياسية والكارتلات الاقتصادية منعت إصداره”.

وختم: “ان الوكالات الحصرية والامتيازات تعود لمئات الأشخاص الذين يجنون أرباحا طائلة على حساب ملايين المواطنين الذين هم من كل الطوائف والتيارات السياسية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الحاج حسن: الاحتكارات سبب رئيسي لتفاقم الازمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق