اخر اخبار لبنان : روداكوف: لتشكيل حكومة فاعلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في كنيسة موسكو وسائر الروسيا المتروبوليت ليونيد غورباتشيف مقر اللقاء الأرثوذكسي، في حضور سفير روسيا في الكسندر روداكوف، ووفد مرافق ضم ممثل بطريركية موسكو وسائر الروسيا في لبنان الارشمندريت فيليب فاسيلتييف.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام لـ “اللقاء الارثوذكسي” النائب السابق مروان ابو فاضل، في حضور الأسقف كوستا كيال ممثلا بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، والأرشمندريت أفتيميوس الفقس، وأعضاء مجلس امناء اللقاء: النائب نقولا نحاس، محافظ السابق نقولا سابا، قنصل روسيا الفخري ورئيس مجلس الاعمال اللبناني الروسي جاك صراف، نقيب مربي الدواجن في لبنان موسى فريجي، والدكتور طوني غريب، وأعضاء الهيئة الادارية: أمين السر سمير نعيمة، وأمين المال جو مطر، الطبيبان أسعد مقدسي وجورج تسريني، إضافة الى المدير الاداري في اللقاء جرجس سمعان.

استهل اللقاء بصلاة من المتروبوليت ليونيد والاسقف كوستا عن أرواح شهداء لبنان وروسيا وبخاصة شهداء نكبة 4 آب في بيروت وشفاء جميع الجرحى وبلسمة المتضررين.

وبعدها كان لأبي فاضل كلمة تقدم فيها بـ “عميق الشكر من كنيسة موسكو التي هبت لمساعدة بيروت المنكوبة ومؤسسات طائفتنا المدمرة نتيجة زلزال الرابع من آب”.

ووصف المتروبوليت ليونيد غورباتشيف من جهته، زيارته لبنان بأنها “بتكليف من قداسة بطريرك موسكو وسائر الروسيا كيريل الاول، فالزيارة إستطلاعية قصيرة وليومين فقط وهي مكثفة الى درجة تحمل معها الكثير من المعاني، وأما في ما يتعلق بالموقف السياسي، فأعتقد أن سعادة السفير مؤتمن على التعبير عن هذا الموقف، وفي الكنيسة الارثوذكسية الروسية مهمتنا مساعدة ابنائنا في كل الدول الصديقة والحليفة”.

وقال السفير الروسي من جهته: “نرحب بالمساعدة الكبيرة التي قدمتها الكنيسة الروسية لكنيسة انطاكية، وان وجودي هنا لتأكيد أن الدولة الروسية تولي اهتماما كبيرا للكنيسة الروسية ليس فقط في الداخل ولكن في كل العالم. لذلك سنقدم العون لتلك البلاد وبخاصة المساعدات التي قدمت الى بيروت بعد الانفجار الكارثة التي حل بها في شهر آب من العام الماضي، وإن موقف الدولة الروسية واضح وصريح وهو يتمثل في المساعدة لتشكيل حكومة فاعلة للخروج من هذا المأزق الذي يعاني منع لبنان، ونحن نعمل من أجل كل لبنان ولا نميز طائفة عن اخرى، فنحن نعمل لمساعدة اللبنانيين جميعا”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : روداكوف: لتشكيل حكومة فاعلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق