اخر اخبار لبنان : بعد تعميم “المركزي”… هذا ما بحثته جمعية المصارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت جمعية المصارف في تعميم مصرف الخاص بتسديد الودائع.

وأشارت، بحسب ما نقلت الـ”mtv”، إلى أنه “رغم بعض التحفظات، فإن المصارف ملتزمة تطبيق التعميم مطلع شهر تموز المقبل، وبعض المصارف تحدث عن مشاكل تقنية يمكن ان تواجهها لتطبيق التعميم”.

وأضافت: “مصرف لبنان اعطى المصارف من خلال جمعية المصارف مهلة 48 ساعة لوضع ملاحظاتها وطلب توضيحات في حال وجودها مع تأكيد المصرف المركزي عدم ادخال اي تعديلات على جوهرية التعميم. وأكدت ان التعميم وكما صدر عن مصرف لبنان يشمل حسابات الافراد وليس الشركات”.

واعتبرت ان “الخيارات محدودة في هذه الظروف ويجب الالتزام بتطبيق مصرف لبنان، وقد تطلب من مصرف لبنان مزيدا من التوضيحات حول آلية احتساب رصيد الحساب المتفرع بعد اجراء الحسومات التي لحظها التعميم

وختمت: “بعض ممثلي المصارف اعتبر ان التعميم الصادر عن مصرف لبنان “عادلٌ” بالنسبة إلى المودِعين الصغار لكنه “ظالمٌ” بالنسبة إلى المصارف. كما تطرقت الجمعية الى مصادر تمويل عملية تسديد الودائع من الاحتياطي الالزامي وما كونته من سيولة خارجية بنسبة 3٪  تطبيقًا للتعميم 154″.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بعد تعميم “المركزي”… هذا ما بحثته جمعية المصارف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق