اخر اخبار لبنان : الدواء مفقود: تهريب واحتجاز في المستودعات!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى النائب عاصم عراجي أن بلغ مرحلة صعبة جدا على المستوى الصحي تستلزم خطوات سريعة لحل الازمة ومنع الانهيار الذي حذرنا منه، حيث يفقد السوق بشكل يومي الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي حديث الى “صوت كل لبنان”، اعتبر عراجي ان هناك أدوية موجودة في المستودعات الا ان الشركات المستوردة ترفض الافراج عنها قبل الحصول على الموافقة المسبقة من مصرف لبنان الذي يشكك بالفواتير المقدمة من قبلها ويطالب بالتدقيق بها، لاسيما وان المبالغ خلال الأشهر الخمسة الأخيرة وصلت الى 900 مليون دولار، في حين يستهلك لبنان سنويا حوالى المليار ومئة مليون دولار كدعم للدواء المستورد.

عراجي تحدث عن انعكاس التهريب على السوق اللبناني، داعيا الى ضرورة تشديد الرقابة على المعابر لوقف تهريب الدواء أو احتجازه في المستودعات.

وعن مذكرة الضمان الاجتماعي المتعلقة بوقف ما أسماه الدخول غير المبرر للمريض الى المستشفيات، أشار عراجي الى ان مدير عام الضمان محمد كركي كان واضحا في هذا الاطار حيث شدد على الحاجة الطارئة والماسة للمريض لدخوله المستشفى، واضعا التعميم الذي صدر ضمن عملية ضبط للمرضى الذين لا يحتاجون الى مستشفى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الدواء مفقود: تهريب واحتجاز في المستودعات! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق