اخر اخبار لبنان : غريو: فرنسا ملتزمة التعليم في لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت السفارة الفرنسية والمعهد العالي للاعمال واتحاد Ed’Innov، مشروع الاتحاد للابتكار في التعليم في ، في حضور سفيرة فرنسا آن غريو، المدير العام لوزارة التربية الدكتور فادي يرق، مدير المعهد ماكسين ديلوت وممثلين عن مؤسسات تربوية واكاديمية وشخصيات تربوية.

يذكر أن المشروع بدعم من السفارة الفرنسية في لبنان و ESA ، و Ed’Innov هو مجموعة تجمع بين الجهات الفاعلة في التعليم والابتكار التكنولوجي، اللبناني والفرنسي من أجل تقديم حلول مبتكرة للخدمة ولصالح الجودة التعليم في لبنان، خصوصا الناطقين بالفرنسية. وبالتالي ، يطلب من القادة المؤسسيين والمعلمين والطلاب وأولياء أمور التلاميذ والباحثين والخبراء في التعليم الناطق بالفرنسية والناشرين ورجال الأعمال في التعليم الرقمي العمل معا لتطوير وصول الجميع إلى الحلول المبتكرة والمساهمة في تطوير القطاع الاقتصادي التعليم الرقمي في لبنان.

وذكرت غريو “التزام فرنسا بالتعليم في لبنان”. ودعت إلى “تعبئة مشتركة لصالح ديناميكية المستقبل للحفاظ، بفضل الابتكار، على امتياز التعليم الناطق بالفرنسية في لبنان، مع تأكيد الطبيعة النموذجية لنظام التعليم الذي يستمد قوته من التعددية والتنوع، وقدرتها على لعب دور أساسي في تماسك الوطن”.

بدوره، أكد ديلوت، أن “الإمكانات القوية لحاضنة Smart Esa التي دعمت حتى الآن نحو مئة شركة ناشئة لبنانية، وتنفتح بشكل متزايد على التعليم. إن الرهانات والتحديات هائلة، من الناحيتين التكنولوجية والتعليمية: سيعمل Ed’Innov كمركز جماعي “للبحث والتطوير” لخدمة التعليم في لبنان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : غريو: فرنسا ملتزمة التعليم في لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق