اخر اخبار لبنان : لقاء تربويّ في المنار الحديثة حول تعزيز ثقافة القيادة القيميّة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظّمت مدرسة المنار الحديثة – رأس المتن – بحضور رئيس اتّحاد بلديّات المتن الأعلى ورئيس بلديّة رأس المتن الأستاذ مروان صالحة ورئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء الأستاذ جورج نهرا ومستشاره الدكتور جهاد صليبا والمستشار السابق لوزير التربية الدكتور نادر حديفي ونخبة من الفعاليّات التربويّة من باحثين وأساتذة جامعات ومدراء ومعلّمي مدارس ورؤساء جمعيّات أهليّة، لقاءً تربويّاً لمشاركة تجربتها الفعّالة في تعزيز ثقافة القيادة القيميّة في البيئة المدرسيّة بالشراكة مع مبادرة Transformation Lebanon وذلك يوم الجمعة الواقع في 4 حزيران 2021 في قاعة المسرح – حرم مدرسة المنار الحديثة الثانية.

تأهّلت مديرة مدرسة المنار د. جنان كرامة شيّا بالحضور، وذكرت التحديّات لدى التربويينَ في تعزيز دافعيّةَ التلاميذ للتعلّمِ وذلك لفقدانهم الأمل والإيمان بذواتهم وبقدرتهم بالنهوض والتغيير. كما وصفت المعاناةَ الدائمة لتثبيتِ القيمِ في عقولِ وقلوبِ التلاميذ من جرّاءِ ندرةِ القدواتِ الحسنِة. ونتيجةً لذلك، أطلقتُ منذ ثلاثة أشهر فقط بالشراكة مع مبادرة  Transformation Lebanon ومؤسّستها الأستاذة “صديقة كبّي” ثلاثَة نوادٍ لتنفيذِ تدريبِ القيادةِ القيميّةِ مع التلاميذ من المرحلة الثانويّةِ، مع أهالي التلاميذ، ومع الخرّيجين. والآن أصبحَ لدى مدرسة المنار الحديثة حوالي أربعينَ ميسّرا” من تلاميذَ وأهالي وخرّيجينَ مستعدّين لتدريبِ الآخرينَ ليصبحوا القدواتِ الحسنةَ والقادةَ الميسّرينَ، وحاليًا يقومونَ بتدريبِ التلاميذِ الآخرينَ من عمرِ ثماني سنواتٍ وما فوق وتدريب الأهالي الآخرينَ لتغزوَ ثقافةَ القيمِ بشكلٍ شموليٍّ بيئةَ المدرسة، ومن ثمّ المجتمع إلى أن تصلَ لكافّةِ انحاءِ الوطنِ بتعاونِ الجميع.

ووضّحت بدورها الأستاذة “صديقة كبّي”، مؤسّسة مبادرة Transformation Lebanon والمديرة التنفيذيّة في منظّمة “جون ماكسويل الدوليّة” أهميّة استراتيجيّة التدريب على القيادة القيميّة في تغيير الدول من خلال تعزيز القيم لدى المواطنين جميعاً حيث شاركت تجربتها الفعّالة مع فريق “جون ماكسويل” في الباراغواي وغواتيمالا وغيرها.

وقام تلاميذ مدرسة المنار بعرض استراتيجّيّة التدريب على القيادة القيميّة، وشهدوا على التأثير القوي لهذه التدريبات على أفكارهم وسلوكّياتهم. كما شاركت الأستاذة أمل المغربي، رئيسة جمعيّة ثمارنا للصعوبات التعلّميّة، فعاليّة تطبيق هذه الإستراتجّيّة، بالتعاون مع د. كرامة شيّا والأستاذة كبّي، مع تلاميذها الذين أبدوا رغم التحديّات شغفًا وحماسًا لمتابعة التدريبات وتغييرًا ملحوظ في سلوكيّاتهم. كما مثّلت السيّدتان نور ابو شاهين وجمال الخطيب الأمّهات اللواتي خضن التدريبات، في عرض تأثير هذه الإستراتيجيّة على الجو العائلي والتنمية الذاتيّة لديهن ولدى الأبناء. وقد عبّر الأهالي عن تقديرهم لهذا التدريب ولدعم مديرة المدرسة لهم من خلال تقديم درعاً تكريميّاً لها.

وقد نوّه رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء الأستاذ جورج نهرا بالجهود المبذولة في مدرسة المنار الحديثة، حيث قال ان بعد كل ما سمعه عن القيادة القيميّة سوف يعتبرها الخطوة الأولى في وضع المناهج الجديدة التي بدأ المركز التربوي للبحوث والإنماء العمل بها منذ شهر آذار. واعتبر ان الفكر التربوي الذي طرح اليوم في مدرسة المنار سيترك بصمة ايجابية على صعيد الوطن ستغيّر كل المفاهيم و المقاييس. وقد أكّد بأنّه يعزّز التشبيك والشراكات مع جميع التربويين والمدارس والجامعات الوطنيّة والخاصّة في مشروع المناهج الجديدة ووعد بأنّه سيتواصل مع الأستاذة كبّي في المستقبل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : لقاء تربويّ في المنار الحديثة حول تعزيز ثقافة القيادة القيميّة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق