اخر اخبار لبنان : أرسلان: يجب الذهاب إلى مؤتمر تأسيسي وتغيير النظام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان إلى أنه “يتمنى أن يوفق رئيس مجلس النواب في مساعيه”، وقال: “ لا نواجه أزمة حكومة ولا أزمة إنتخابات رئاسية أو برلمانية بل نواجه أزمة نظام ونحن بحاجة إلى نظام جديد”.

وأضاف، في حديث لـ”الجديد”: “هذا النظام قام على رعاية في الأمور السياسية ورعاية الرئيس رفيق في الامور الإقتصادية، وبعدما فقدنا الاثنين معاً علينا ان نذهب الى مؤتمر تأسيسي ونغير النظام”.

وتابع: الحكومة المطروحة حالياً هي حكومة تكنوقراط لكن فعلياً الأحزاب هي من تسمي الوزراء “وحاج نضحك عبعض” ولنذهب إلى الحوار أينما كان “انشالله تحت شجرة زيتون”، مشيراً إلى أنه “علينا أن نخرج من الإختباء خلف النصوص الدستورية غير الواضحة ونتخلص من 14 رئيس وحاكم عند كل استحقاق دستوري”.

ولفت إلى أنه “لا يمكن أن يهرب أحد من الإستحقاق الإنتخابي المقبل، البلد لا يستطيع أن يتحمل مدّة 10 أشهر أو سنة على هذا الحال”.

وعن لقاء “الخليلين” ورئيس التيار “الوطني الحر” النائب جبران باسيل أشار ارسلان إلى أنه و”بحسب ما نقل إله أن اللقاء كان “إيجابياً” ومبادرة الرئيس بري “لا تزال قائمة”.

وأضاف: حكومة الـ18 والـ20 تنتقص من الحصة الدرزية “وما حدا يربحنا جميلة بحصتنا”

وتعليقاً على الإستقالة من مجلس النواب قال ارسلان: “لا أحبذ الإستقالة من أي مؤسسة دستورية والتيار الوطني الحر لم يبحث معي “لا من قريب ولا من بعيد” هذا الموضوع

وأردف: “أي رئيس حكومة مكلف لا يستطيع أن يؤلف حكومة خلال فترة معينة عليه أن يعتذر “مين ما كان يكون”، مطالباً الرئيس دياب أن لا يعتبر نفسه مستقيلاً”.

وعن زيارته لدمشق قال ارسلان: “بحثت مع الرئيس بشار الأسد في الوضع الإقليمي ولم أبحث معه في الملف الحكومي لأن ما يحصل في المنطقة بعيد كل البعد عن “دهاليز” الحكومة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أرسلان: يجب الذهاب إلى مؤتمر تأسيسي وتغيير النظام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق