اخر اخبار لبنان : غريو: فرنسا ستولي اهتمامًا أكبر للقطاع التربوي في لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زارت السفيرة الفرنسية آن غريو الثانوية الرسمية في ضيعة العرب – خراج بلدة البيسارية، وقدمت مساعدات غذائية الى طلابها ضمن “برنامج الوجبات المدرسية في المدارس الرسمية المستضعفة في ” الذي تموله الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية، بالتعاون مع الجمعية الخيرية الارثوذكسية الدولية، والذي تبلغ قيمته نحو مليوني دولار مخصص لدعم نحو 8 مدارس رسمية في لبنان ويوفر وجبات غذائية لزهاء 4600 طالب.

وكان في استقبال السفيرة غريو التي رافقها في الزيارة نائب مدير الوكالة الفرنسية للتنمية تييري ليسيا ومدير الجمعية الخيرية الارثوذكسية الدولية سلافينكو جوكينتش ووفد من السفارة، رئيس دائرة التربية في باسم عباس ومديرة المدرسة ريما مرعي والهيئة التعليمية ومجموعة من الاطفال حاملين باقات ورد وزهور.

كما جالت في اقسام المدرسة واشرفت على توزيع المساعدات.

وكانت كلمة ترحيب لعباس الذي قدر “هذه الزيارة عاليا على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي”. وقال: “شعبنا في الجنوب يحب العلم كثيرا، يحب المساهمة في صناعة الانسان، وهذه المدرسة عانت الكثير من الازمات، لكن وبالتعاون مع المديرة ريما مرعي نهضنا بالمدرسة، ونأمل بمبادرات مثل مبادرتكم الكريمة ان تتكرر، ونطمح الى ان “يصبح نظامنا التربوي شبيها بالنظام التربوي الفرنسي ويتكامل معه”.

بدورها، شكرت السفيرة غريو الحضور واعتبرت ان “التزام فرنسا للبنان ولقطاع التربوي التزام على المدى الطويل، والمستقبل في لبنان يبدأ في المدرسة عبر الاجيال الصاعدة مهما كانت انتماءاتها”.

وأضافت: “لذا، يجب ان يكون لديها مهن تقدر على ممارستها، ولطالما كان القطاع التربوي في لبنان متميزا واللبنانيون في أنحاء العالم كافة يبرعون بمواهبهم”.

وتابعت: “لقد شعرنا بان هذا القطاع مهدد بالخطر في لبنان نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي، لذلك فان فرنسا ستولي اهتماما اكبر للقطاع التربوي الذي ينشئ الاجيال الطالعة، ويهمها التعامل مع القطاع التربوي وخصوصا في جنوب لبنان، وسيكون لنا زيارة ثانية ليومين. ونأمل ان تكون المساعدات اكثر من ذلك بكثير، مع العلم ان هذا المشروع تموله الوكالة الفرنسية للتنمية و”الاي اس اي سي”، وهو يشمل مدى سنتين 8 مدارس رسمية على الاراضي اللبنانية كافة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : غريو: فرنسا ستولي اهتمامًا أكبر للقطاع التربوي في لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق