اخر اخبار لبنان : “دعم المجتمع الدولي للبنان” بين عكر وفرونتسكا 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبلت نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة زينة عكر، المنسقة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة في يوانا فرونتسكا، في حضور القائمة بأعمال المنسق الخاص للامم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي.

واللقاء هو الأول لفرونتسكا في لبنان، حيث جرى عرض للأوضاع اللبنانية في ظل الأزمة السياسية والاقتصادية الراهنة، والبحث في ضرورة دعم المجتمع الدولي للبنان وشعبه للخروج من هذه الأزمة، والتطرق الى الوضع في المنطقة وموضوع اللاجئين السوريين لجهة المساعدات الإنسانية والمتعلقة أيضا بالبلد المضيف.

وشكرت عكر الأمم المتحدة على “إلتزامها حماية لبنان ومساعدته ودعمها المتواصل، خصوصا بعد إنفجار مرفأ وخلال جائحة “”، وشددت على “التعاون الدائم مع الأمم المتحدة، إضافة الى التمسك بالقرارات الدولية، لا سيما منها القرار 1701”.

وتسلمت عكر نسخا من أوراق اعتماد 3 سفراء جدد معتمدين لدى لبنان، قبل تسليمها لرئيس الجمهوية ، وهم سفراء دول: جمهورية السويد آن ديسمور، جمهورية الصين الشعبية تشيان منج يان وجمهورية الفيليبين رايموند بالاتبات.

ونقل السفراء لعكر تحيات رؤساء دولهم، وأكدوا “العمل لتعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم”.

بدورها، تمنت عكر لهم التوفيق في مهامهم الدبلوماسية، شاكرة “دعم لبنان الدائم في شتى المجالات”.

واستقبلت عكر السفير الإسباني خوسي ماريا فري، حيث تناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

ثم استقبلت الوزير السابق وئام وهاب وعرضت معه الأوضاع العامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “دعم المجتمع الدولي للبنان” بين عكر وفرونتسكا  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق