اخر اخبار لبنان : الراعي للمسؤولين: “شو ناطرين… متنا!”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن “الوضع متأزم في حتى ان البنك الدولي قال اننا البلد السادس من حيث المآسي وهذا يقتضي ضرورة ان تكون لدينا حكومة ولا مبرر كي لا تكون لدينا حكومة وان يكون هناك تفاهم بين والحريري”.

وشدد في تصريح من بعبدا بعد زيارة رئيس الجمهورية على أن “الحكومة فوق اي اعتبار ولبنان بلد الحوار ويجب ان يكون هناك حوار فالاهانات غير مقبولة وليست من ثقافتنا ونحن مجروحون من لغة الاهانات وانا استهجن الامر”.

ولفت إلى أن “الطروحات والتفاصيل تبوخ أمام الواقع واذا عدنا الى الوراء بعد ثورة 58 وشهاب شكّل حكومة من 4 اشخاص، فهل نبقى نختلف على العدد والتسميات؟ لماذا لا تشكّلون حكومة اقطاب؟ نريد حكومة انقاذية تنتشل لبنان من الجحيم”.

وسأل: “اين دور المسؤولين؟ اين الخيّرون؟ البلد يحتاج انقاذا لا اطلاق نار معنوي”، مؤكدًا على أنه “لا يجوز انتهاك الكرامات”.

وقال: “تمنيت وأتمنى يومياً جمع عون والحريري، وأين المشكلة بحكومة أقطاب “وإن كانت من ‏السياسيين” مماثلة لحكومة عهد الرئيس فؤاد شهاب؟”

وأضاف: “تخايلوا ان البلد يموت والشعب يموت ونحن نتحدث عن وزيرين”، وقال: “”مش شغلي سمي وزراء” وموقفنا هو ضرورة تشكيل حكومة انقاذ، وشو ناطرين؟ أيّهما أهم الشكليّات أم الجوهر؟”.

وشدد على أنه “بدنا حلّ بقا متنا”.

وأشار الراعي إلى أنه زار عون قبل الذهاب إلى روما للقاء البابا و”نحمل معنا التوق أن يحافظ لبنان على مكانته وقيمته وخصوصيته والبابا حريص على هذا الأمر”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الراعي للمسؤولين: “شو ناطرين… متنا!” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق