اخر اخبار لبنان : نجار: لإعادة فتح مسرب للشاحنات على طريق جبل شكا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار، خلال افتتاح اعمال صيانة وترميم سقف سرايا اميون الذي انهار في فترة سابقة، أنه “اليوم سيعاد تأهيل المبنى، لان هناك خطرا على السلامة العامة، وذلك بمجهود من اللواء خير وبدعم الموجودين وبشكل خاص رئيس بلدية اميون الذي تبرع من ماله الخاص لدفع الفروقات لمتابعة العمل، لان فروقات سعر الصرف كانت تعيق عمل المتعهدين”.

وطالب نجار بـ”طرح إعادة فتح مسرب للشاحنات على طريق جبل شكا لتخفيف العبء عن المواطنين”، مؤكدا انه “مع المتعهدين ولا يريد ان يتعرضوا للخسارة”.

وأشار اللواء خير الى ان “ترميم المبنى قد لا يتناسب مع الوقت الحالي، لكن وبناء على طلب القائمقامية والوضع المأساوي والخطر الموجود في بناء السرايا وتشرذم الادارات الرسمية خارجها اضطررنا ان نتدخل، رغم وجود حاجات انمائية ضرورية اخرى في البلد”. وقال: “السرايا، هي مركز التجمع للدولة، لذلك سنقدم على معالجة ذلك على مرحلتين، ونتمنى ان تبدأ المرحلة الاولى سريعا”.

وشكر رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، رئيس بلدية اميون “الذي سعى من خلال دعمه على تسريع العمل بالمشروع”، وتمنى على المغتربين “ان يقدموا الدعم للادارات الرسمية، لان الدولة تمر في وضع مادي مأساوي”، مشيرا الى مساهمتهم في الفترة الاخيرة لسد العجز. وقال: “سنتابع التواصل مع وزارة الاشغال لان الحمل كبير على هيئة الاغاثة”.

واوضح أنه “بالنسبة لمشروع جبل شكا، وما طرحه الوزير نجار بأن نفتح مسربا، فلا يمكننا تحمل ذلك. عندما طرحنا الموضوع على ديوان المحاسبة اكد انه لا يمكنه تعديل . ولكن اذا اتخذ الموضوع من قبل رئيس الوزراء ووزير الاشغال سنتابعه. هذا المشروع ممول من خلال مشاريع سابقة، وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : نجار: لإعادة فتح مسرب للشاحنات على طريق جبل شكا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق