اخر اخبار لبنان : “ميليشيات” الجامعة اللبنانية: تهديدٌ وضربٌ ومنع اللباس “المفتوح”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتعرض الطلاب في عددٍ كبيرٍ من كليات الجامعة اللبنانية الى تعنيف وضرب وإيذاء واستقواء… هذه الممارسات هي بعضٌ من الأساليب “الميليشياوية” التي تحصل خلف جدران الكليات وعلى بعض الصفحات.

روى الطالب محمّد مراد على صفحته على “فيسبوك” كيف نجا من الموت بعدما تمّ التعرّض له من قبل بعض الطلاب في الجامعة: “أثناء وجودي في حرم الجامعة تم التعرّض لي من قبل موظف في الجامعة يدّعي صفة “مسؤول أمن المجمع”. طلب منّي إبراز بطاقتي الجامعيّة، أبرزتها له، عندها طلبت منه أن يبرز لي بطاقته لاتأكّد من صفته، قال لي إنه يريد أن يأخذ البطاقة، فلم أقبل وقلت له انه يوجد في الجامعة مخابرات جيش وإدارة، هم وحدهم يحقّ لهم أخذ البطاقة… عندها هددني وقال لي “عطيني البطاقة أحسن ماتشوف شي ما بيعجبك”.

وبالفعل، نفّذ هذا الطالب تهديده وضرب الشاب محمّد في الجامعة، وأرسل مجموعة من 7 شبان اعتدوا عليه وضربوه بمسدّساتهم وبعصي من الحديد، وأطلقوا أعيرة نارية في السماء، ولحسن حظّ محمد، فقد نجا في الموت، وأخبر ما حصل معه، ونشر صوراً تظهر إصابته البليغة.

وفي حوادث أخرى مشابهة، وصلت العديد من الشكاوى من طلاب الى الـmtv أكدوا فيها أنّ بعض المجموعات التابعة لاحزاب في كليات في “اللبنانية” تعمل على منع الطالبات من ارتداء ملابس صيفيّة باعتبار أنها “غير مُحتشمة” وتُهدّد الفتيات بضربهّن في حال ظهر جزء من أجسادهنّ “فوق الركبة” أو لَبِسنَ “الحفر”! ليس هذا فقط، بل تمّ تهديد عدد من الشبان والشابات الذين يجلسون جنباً الى جنب في الجامعة من قِبل المجموعات ذاتها!

وأمام هذا الواقع، علت الصّرخة بين عدد من طلاب الجامعة اللبنانيّة اعتراضاً على هذه الممارسات، وفي غياب أي ردع أو محاسبة من قبل إدارة الجامعة الغائبة على النظر والسّمع، ودُعي الى اعتصامات إحتجاجاً على هذا الواقع وخوفاً على مصير وحياة الطلاّب.

باختصار، الجامعة اللبنانية باتت سائبة، تحكمها وتتحكّم بها عصابات حزبيّة تُهدّد بسلاحها وتفرض أمراً واقعاً على كلّ الطلاب الذين يأتون من مناطق وخلفيّات متعدّدة وينتمون لطوائف وأحزاب مختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “ميليشيات” الجامعة اللبنانية: تهديدٌ وضربٌ ومنع اللباس “المفتوح”! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق