اخر اخبار لبنان : اجتماع الفاتيكان حول لبنان لن يشمل سياسيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب محمد شقير في صحيفة :

شهد ، أمس (الاثنين)، حركة سياسية على خط تذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة من خلال لقاء وصف بـ«الإيجابي» جمع رئيسي البرلمان والحكومة المكلف .

 

وأكدت مصادر رؤساء الحكومات السابقين لـ«الشرق الأوسط» أنه ليس من الوارد بالنسبة للحريري الاعتذار عن عدم تأليف الحكومة، وأنه لن يمانع تأليف حكومة من 24 وزيراً شرط عدم حصول أي طرف على الثلث المعطل.

 

من ناحية ثانية، كشفت مصادر مسيحية مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن الدعوة التي وجهها البابا فرنسيس لعقد اجتماع تاريخي حول لبنان في الفاتيكان مطلع يوليو (تموز) المقبل «لن تشمل سياسيين».

 

وأوضحت المصادر المواكبة للتواصل الذي حصل أخيراً بين رئيس الجمهورية والبطريرك الماروني بشارة الراعي من خلال تبادل الرسائل، أن دعوة الفاتيكان تقتصر على البطاركة المسيحيين، وأنه لا نية لديه لتوسيعها لتشمل القيادات السياسية المسيحية، لئلا تُعطى تفسيرات في غير محلها، وصولاً إلى التعامل معها على أنها تهدف إلى استنفار المسيحيين في وجه المسلمين، وهذا ما لا يريده البابا.

 

وأكدت المصادر أن دعوة الفاتيكان للبطاركة المسيحيين للاجتماع تنطلق من مراقبته ومواكبته عن كثب للتحولات الجارية في المنطقة من جهة، وللمفاوضات التي تدور بين الخصوم، وما يمكن أن يترتب عليها من نتائج تستدعي تحصين لبنان وحمايته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : اجتماع الفاتيكان حول لبنان لن يشمل سياسيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق