اخر اخبار لبنان : أبي اللمع: قرار المجلس الدستوري يعطي بصيص أمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار وفد من تكتل “الجمهورية القوية”، موفدا من رئيس حزب “القوات اللبنانية” ، بطريرك السريان الكاثوليك الإنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في مقر البطريركية، لمناسبة الذكرى السنوية السادسة بعد المئة لمجازر سيفو، وفي إطار الجولات على المرجعيات الروحية.

وضم الوفد النواب إدي أبي اللمع، وهبة قاطيشا، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “القوات” الوزير السابق ريشار قيومجيان، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد وممثل المكتب لدى الطوائف السريانية والمشرقية إيلي شربشي.

واشار ابي اللمع بعد اللقاء الى انه “تم تناول القضايا التي تشغل المواطن اللبناني خصوصا الحاجة الماسة الى تأمين مخارج من الكوارث التي حلّت بالبلد، لا سيّما وأن انهيارات كبيرة حدثت خلال الفترة الماضية، وبالتالي أدّت الى انهيار ثقة المواطن بالدولة بشكل عام وبمعظم الطبقة السياسيّة الحاكمة”.

ولفت الى انهم “استمعوا لرأي غبطة البطريرك يونان حول هذه المواضيع، والى هواجسه ورؤيته للخروج من الأزمات المطروحة، واكد الوفد له ان “القوات اللبنانيّة” تعمل جاهدة في كلّ المجالات على إنقاذ من الإنهيار”.

كما أكد ان “المجلس الدستوري بقراره وقف مفعول قانون منح مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة يعطي بصيص أمل ونور شمعة في ظُلمة وظَلام النّفق الذي نعيش فيه”، معتبرا ان هذا “القرار انتصار جدّي للدستور كما لتكتّل “الجمهورية القويّة” الذي تقدّم بهذه المراجعة، وأثبت أنّه يقوم بدوره كاملاً تشريعيًّا وقانونيًّا في المجلس النيابي وأمام المجلس الدستوري”.

واضاف أبي اللمع: “كما أكّدنا لغبطة البطريرك، أن لا سبيل للخروج من الأزمات الكبيرة التي نعيش، سوى الذّهاب الى انتخابات نيابيّة مُبكّرة. لا يفكرنّ أحدٌ أن هناك من مخارج أخرى تُنقذ لبنان وتُعيد الوطن الى السكّة الصحيحة. فلا حكومة تصريف الأعمال الحاليّة حاضرة وفاعلة. ولا أي حكومة أخرى قد تتشكّل من نفس المنهج القديم سيكون باستطاعتها إنقاذ الوطن، ولا هذا الفريق الحاكم من نستطيع أن نُعوِّل عليه بعد اليوم، لأنّه ومن خلال سياساته الداخليّة والخارجيّة أوصلنا وأوصل الوطن الى ما هو عليه.”

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أبي اللمع: قرار المجلس الدستوري يعطي بصيص أمل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق