اخر اخبار لبنان : أسبوع حكومي حاسم… واعتذار الحريري وارد بشدة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت نائب رئيس تيار “المستقبل” مصطفى علوش إلى أن “لقاءات وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان الرسمية ستكون حصراً مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب واللقاءات الأخرى غير معروفة حتى الان”.

وقال، لـ”صوت ”: “إن الرئيس المكلف سعد يدرس خياراته وبالتالي من الضروري القيام بشيء لكسر الجمود الحاصل في ملف تأليف الحكومة”.

ورأى أن “المعطلين يخوضون معركة البقاء والوجود السياسي”، وقال: “لا أعتقد أن العقوبات ستؤثّر إلّا إذا كانت هناك جائزة ترضية او نظرية “العصا والجزرة ” في هذا الموضوع. أعتقد ان الأمور أبعد من التلويح بعقوبات فرنسية”.

وأكد أن “الإيجابيات لا تزال تدور في حلقة مفرغة ومرتبطة بالسؤال الذي طرحه جبران باسيل: من سيعين الوزراء المسيحيين؟”.

وختم: “القرار موجود في لبنان ولسنا بحاجة لزيارة لودريان من أجل تشكيل الحكومة”.

في السياق، لفت علوش، في حديث الى “صوت كل لبنان”، إلى أن “خيار اعتذار الحريري عن التكيلف أصبح وارداً بشدّة في حال لم تتمكن زيارة لودريان من إحداث خرق في الجمود الحكومي”.

ولفت إلى ألا “موعد محدد حتّى الساعة بين الحريري ولودريان”، مستبعداً أي “نتائج إيجابية من التلويح بعقوبات أوروبية إذ لم تنجح العقوبات الأميركية بالدفع نحو حلحلة في السابق”.

وأردف: “الحريري أصبح مقتنعاً أن أي حكومة ستواجه العراقيل داخلياً ولا يريد لحكومته أن تفشل”.

وختم: “لن تطول مرحلة الترقب بعد زيارة لودريان، وهذا الأسبوع سيكون محطة أساسية وحاسمة في موضوع الحكومة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أسبوع حكومي حاسم… واعتذار الحريري وارد بشدة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق