اخر اخبار لبنان : باسيل إلى موسكو… والعقوبات الأوروبية على النار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت أنديرا مطر في القبس:

يواصل الرئيس  المكلف يواصل زيارته الى موسكو التي ستستقبل بدورها النائب جبران باسيل في نهاية الحالي أو بداية الشهر المقبل لسماع وجهة نظره للوضع الحكومي، فلا جديد يُذكر في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية. ففيما لفت التيار الوطني الحر ان اللبنانيين ملوا من تكرار الأسباب التي تقف وراء إمتناع سعد الحريري عن تشكيل الحكومة، معتبرا ان التأخير يرتد على حياة الناس ومعيشتهم ويفاقم من الإنهيار المالي والإقتصادي.

في المقابل تعتزم دول أوروبية على دراسة وإعداد مقترحات قد تسفر عن تجميد أصول وفرض حظر سفر على ساسة لبنانيين لدفعهم للاتفاق على حكومة لإنقاذ بلادهم من انهيار اقتصادي. وفي هذا السياق، نقلت الصحافية رندة تقي الدين، في مقال لها بصحيفة «نداء الوطن» عن مصدر أوروبي مطلع على جدول أعمال مجلس الوزراء الأوروبي الاثنين في بروكسل، قوله إنّ الاتحاد الاوروبي سيطلق العمل «لإنشاء الإطار المناسب للعقوبات على المسؤولين اللبنانيين الذين يعطلون تشكيل الحكومة». وأوضح أن «ليس هناك لائحة أسماء ولا تحديد للعقوبات بعد». وعن نوعية العقوبات، قال المسؤول إنها تتصل بـ«تجميد الأرصدة ومنع السفر».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : باسيل إلى موسكو… والعقوبات الأوروبية على النار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق