اخر اخبار لبنان : نعيم قاسم: سلاح “الحزب” ليس سبب الأزمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم، اليوم الأحد، أن العرقلة في مسألة تشكيل الحكومة داخلية بنسبة 90% ولا أحد يصور غير ذلك.

واشار قاسم في مقابلة على قناة “المنار” التلفزيونية الى أنه “عندما نشكل الحكومة تتسهل أمور كثيرة”، لافتًا الى أنّ “تشكيل الحكومة الآن في مرحلة تدوير الزوايا، وإيجاد بعض الثقة بين الأطراف وبعض التنازل، وإذا لم يحصل ذلك فمن الصعب التشكيل”.

واضاف أنّ العوامل الخارجية في الانهيار أكبر من الداخلية وتسبب بها الأميركيون ولعبوا دوراً كبيرا فيه، والذي ساعد على الانهيار هي الطبقة الفاسدة.

كما شدد على أن “حزب الله يستطيع التكلم مع المعنيين بالشأن الحكومي وتقريب وجهات النظر ولكننا لا نستطيع أن نفرض على أحد أن يقوم بأي أمر ما، وحتى حلفاءنا، فمن نحن حتى نلزم أحدا بموقف معين؟ نحن جزء من الحكومة وعامل مساعد، وقوتنا تستخدم في مواجهة ​إسرائيل​ وحماية أما قوتنا السياسية فهي بتمثيلنا في ​المجلس النيابي​ وتحالفاتنا وعدم فرضنا شروطا على أحد، نحن لا يمكنن أن نيأس لأنه لا يجوز أن يترك البلد على الإطلاق”.

وأكد قاسم أن المشاريع السياسية المستوردة من الخارج هي سبب الأزمة اليوم في البلد وليس سلاح “حزب الله” الذي طالما حفظ لبنان.

وفي الملف الإقليمي، رأى قاسم أنه عندما تنجح إيران بإعادة الولايات المتحدة للاتفاق النووي معناه أنها حققت انتصارا كبيراً وأي انتصار لإيران هو انتصار للمحور، لكن الاتفاق النووي أمر قائم بذاته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : نعيم قاسم: سلاح “الحزب” ليس سبب الأزمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق