اخر اخبار لبنان : رسالة تطالب ماكرون بتجميد أصول السياسيين اللبنانيين “المشبوهة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت رسالة مفتوحة، اليوم الثلثاء، إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطالبه بتجميد الأصول “المشبوهة” التي يحتفظ بها مسؤولون لبنانيون في بلاده لكسر شوكة “مافيا السياسة والاقتصاد التي أغرقت في أزمة وبؤس”.

وجاء في الرسالة التي نُشرت في صحيفة “لوموند” الفرنسية اليومية، ووقعت من قبل ما يزيد على 100 شخصية من المجتمع المدني اللبناني، أن على ماكرون إصدار تعليمات “بهدف تنفيذ الآلية القانونية لتجميد الأصول المشبوهة في فرنسا والتي يملكها قادة سياسيون واقتصاديون لبنانيون”.

وأضافت الرسالة أنّ    المافيا السياسية مسؤولة عن البؤس والجوع وانعدام الأمن الذي يعاني منه المزيد والمزيد من اللبنانيين.

وأشارت لى أن مثل هذه العملية القانونية يجب أن تستند إلى السابقة التي استهدفت الأصول “غير المشروعة” في فرنسا، والمملوكة من قبل بعض القادة الأفارقة ونائب الرئيس السوري السابق رفعت الأسد.

كما زعمت الرسالة أن “هذا الفساد المستشري على نطاق واسع، أثرى بشكل فاضح القادة السياسيين اللبنانيين من خلال إفراغ الخزينة واختلاس المساعدات المرسلة بعد الحرب الأهلية”.

ووقع الرسالة محامون وأطباء وصحفيون ونشطاء من بينهم أستاذ السياسة البارز كريم إميل بيطار، ووزير الثقافة اللبناني السابق ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، والنائبة السابقة والمقدمة التلفزيونية بولا يعقوبيان.

وكان ماكرون قد دعا إلى إصلاح جذري في لبنان بعد انفجار مميت في ميناء آب الماضي، وأعرب عن سخطه إزاء عدم حدوث تغيير، حيث لا تزال منطقة الانتداب الفرنسي السابقة غارقة في مأزق سياسي.

وقال محللون إن العقوبات مثل تجميد الأصول يمكن أن تكون الأداءة الأكثر فعالية لباريس للضغط على بيروت، حتى لو لم تشر فرنسا صراحة حتى الآن إلى أنها مستعدة لمثل هذا الإجراء، حسبما أوردت وكالة “فرانس برس”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : رسالة تطالب ماكرون بتجميد أصول السياسيين اللبنانيين “المشبوهة” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق