اخر اخبار لبنان : علوش: إذا كان نصرالله يريد حلًا جذريًا فلينطلق بحل ميليشياته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى نائب رئيس تيار “المستقبل” مصطفى علوش أن “السبب الأهم للتدهور الحالي في هو وجود قرار سياسي أمني عسكري خارجي والاشكال الأكبر على لبنان هو “حزب الله”، مضيفًا: “إذا كان الأمين العام حسن يريد حلا جذريا للبلد فعليه أن ينطلق الحل من عنده بحل ميليشياته”.

وأشار، في حديث لـ”صوت كل لبنان”، إلى أن “الحل الموقت لوقف التدهور يكون من خلال المبادرة الفرنسية الوحيدة المطروحة عملياً على الطاولة، ما يعني تشكيل حكومة من الاختصاصيين من دون حزبيين ومن دون ثلث معطّل تكون قادرة على التفاهم مع صندوق النقد الدولي وتتلاقى بإصلاحاتها مع المبادرة الفرنسية.

واعتبر أن “المسعى الذي بدأه الرئيس ورئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد لم يحظ بقبول واضح في البداية من قبل الرئيس المكلف”، متابعًا: “ولكن يريد مبادرة متكاملة واذا تم التوافق على ما يطرح في الكواليس بشأن قيام كل طائفة بتسمية وزرائها ولاقى هذا الطرح موافقة رئيس الجمهورية يصبح بالتالي العدد مسألة ثانوية”.

وتعليقا على إعلان جنبلاط ان وافق على حكومة من 24 وزير من دون ثلث معطل، قال علوش: “إن كلام الليل يمحوه النهار”، لافتا الى ان “أوساط رئاسة الجمهورية تؤكد ان المبادرة لم تصل بعد الى رئيس الجمهورية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : علوش: إذا كان نصرالله يريد حلًا جذريًا فلينطلق بحل ميليشياته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق