اخر اخبار لبنان : برّي تابع موضوع التسرب النفطي الاسرائيلي ومخاطره البيئية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تابع رئيس مجلس النواب الكارثة البيئية التي تطاول الساحل اللبناني من الناقورة وصولا الى جراء التسرب النفطي الاسرائيلي من قبالة الشواطئ الإسرائيلية، ولهذه الغاية أجرى الرئيس بري إتصالا هاتفيا بالامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير طالبا منه الاسراع بالكشف على الاضرار التي لحقت بالشاطئ وبالصيادين ومصدر رزقهم وتحديد حجم الخسائر التي لحقت بهم  تمهيدا لدفع تعويضات للمتضررين.

كما أجرى الرئيس بري اتصالا برئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزه واضطلع منه على سير الاعمال التي يشرف عليها المجلس سواء لرفع الاضرار أو لجهة تحديد حجم التلوث وآثاره على الشاطىء وعلى الثروة السمكية وأثنى الرئيس بري على الجهود التي قام ويقوم بها متطوعو الجمعيات والاندية البيئية والكشفية لإزالة آثار العدوان البيئي الإسرائيلي لا سيما جهود متطوعي جمعية كشافة الرسالة الاسلامية، مستغربا الغياب اللامبرر لوزارة البيئة عن السمع حيال هذه الكارثة الوطنية.

وجدد رئيس المجلس النيابي التأكيد على ضرورة ان يبادر لتقديم شكوى امام الامم المتحدة. والمنظمات الدولية المختصة ضد الكيان الاسرائيلي وتحميله المسؤوليات والتبعات الناجمة عن هذه الجريمة البيئية التي تهدد والشاطئ اللبناني وشواطئ المتوسط.

واستقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في في عين التينة وزير المال في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غازي حيث عرض للاوضاع العامة لا سيما الوضعي المالي، وغادر من دون الادلاء بتصريح.

كما بحث رئيس المجلس في آخر المستجدات والاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة خلال لقائه النائب السابق ناصر قنديل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : برّي تابع موضوع التسرب النفطي الاسرائيلي ومخاطره البيئية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق