اخر اخبار لبنان : كنعان: بكركي لا تُخوّن والمبادرة الفرنسية لم تسقط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد عضو تكتل “ القوي” النائب إبراهيم كنعان على أن “بكركي لا تخوّن وموقف البطريرك بشارة الراعي أكثر من جرس انذار وتحذير وينبع من التخوّف الكبير من عدم انتاج حلّ وان يؤدي الفراغ الى ما لا تحمد عقباه، في ضوء التفكك الكامل للمؤسسات بدءاً بالموضوع المالي والاقتصادي الى الحكومة والقضاء والامن”.

وناشد، في حديث لـ”النهار”، “الرئيس المكلف تقديم مبادرات متككرة لأنه المعني الاول بطرح التشكيلة الحكومية ولرئيس الجمهورية الحق بمناقشة هذه التشكيلة كاملة لا ما يرتبط فيها بالوزراء المسيحيين”.

ولفت كنعان الى ان “الحكومة مطلوبة امس قبل اليوم وفقاً للمبادرة الفرنسية واحترام الدستور والاتفاق مطلوب على كيفية مقاربة الملفات الاساسية لها وهي التدقيق الجنائي والخطة المالية ومكافحة الفساد واستقلالية القضاء والاً تتحوّل الحكومة الى حكومة متاريس وتناقضات”.

وعن المبادرة الفرنسية، قال كنعان: “لم تسقط والاّ لما كنا نشهد المتابعة الحاصلة من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واتصالاته على الرغم من ان التمييع أخذ الكثير من اندفاعها والتمسك بمبادرة الخروج من الوضع المأزوم اكثر من ضروري”.

وعن انفجار المرفأ، رأى كنعان انه “من حق اللبنانيين ان يعرفوا كيف انفجرت في الرابع من آب فابعدوا عنا كأس القضاء الدولي من خلال قيام القضاء بما هو مطلوب منه والاجابة على التساؤلات المطروحة وصولاً الى المحاسبة”.

وعن الانتخابات الفرعية، ذكر أننا “عارضنا كل التمديدات”، وقال: “وجاهزون لخوص الانتخابات الفرعية في المتن الشمالي والانتخابات تحدد حجم القوى ونحترم نتائجها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : كنعان: بكركي لا تُخوّن والمبادرة الفرنسية لم تسقط في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق