اخر اخبار لبنان : جنبلاط: هل أصبح لبنان مساحة جغرافية لصواريخ إيران؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد إلى أن “النيترات تم الإتيان بها واستخدمت في ضرب المدن السورية بالبراميل بدل سلاح الكيميائي من أجل التدمير، ولذلك أطالب باستمرار التحقيق والقاضي العريضي اعترض ومشكور على الاعتراض. نريد التحقيق بمن أتى بمواد النيترات الى مرفأ والكثير من القضاة يتمتعون بضمير ولا يجوز لأمين عام “حزب الله” حسن أن يُملي علينا في خطابه أن ننتقل من التحقيق إلى التعويض”.

وأضاف، في حديث للـ”LBCI”: “حينما ندخل بتفاصيل التفجير نضيع وأنا أريد أن أعلم من أتى بالمواد وتسبب بالتفجير ونحن نريد أن نعلم من أتى بهذه المواد من لبنانيين وحلفاء النظام السوري”، وقال: “إن القضاء الدولي متاح ولكن بنفس الوقت المطلوب رفع الوصاية عن القضاء اللبناني وهل مُعترف بعد بالكيان اللبناني أم أصبح مساحة جغرافية لصواريخ إيران؟”.

في الشق الحكومي، لفت جنبلاط إلى أمه “لم أطالب بشيء وطرحت الأستاذ عباس الحلبي لكن الرئيس المكلف قال أنه هو من يسمي وفق المبادرة الفرنسية لكن سمعنا رئيس التيار “الوطني الحر” النائب جبران باسيل هل يستطيع أن يكون القوّة الإعتراضية لوحده؟”، مضيفًا: “ يدور حول وزارة الطاقة ولا زلنا مكاننا منذ ثلاثة سنوات حتى اليوم والمطلوب حكومة تستطيع الخروج بالحد الأدنى من الإصلاح”.

وأردف: “باسيل استلم كل البلد لجهة القضاء والأمن والخارجية وأنا أريد جهة مستقلة وقضاءً مستقلاً من أجل محاسبتي. وأنا أجريت مراجعة ذاتية ومستعد للمحاسبة لكن هل يستطيع غيري إجراء مراجعة لحرب التحرير والإلغاء؟. أطالب بقضاء مستقل عن السياسية وليفرج رئيس الجمهورية عن التشكيلات القضائية التي عُطّلت من سنوات ونحن نشرّع قوانين مع رئيس مجلس النواب لكن لا يُمكن تطبيقها بسبب غياب الحد الأدنى من السيادة”.

ورأى أن “هناك قوّة إسمها الحزب تابعة لإمبراطورية كبيرة وهي إيران، لزّمت البلد لفئة إلغائية ونسأل السيد حسن هل تعترفون بالكيان اللبناني أم صار ملحقًا بإيران؟، ولا نريد أن نكون سلعة للمفاوضات على طاولة الدول العظمى”.

وقال: “روسيا موجودة في لبنان وأميركا وإيران وفرنسا وأنا ألاقي كلام البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بأنه يجب إيجاد نوع من التلاقي الدولي للحفاط على الكيان اللبناني لكن لست ممن يحلمون بالعودة إلى القرارات الدولية كقرار 1559، والبطريرك نادى بالحياد من أجل لبنان الكيان وليس من أجل المسيحيين فقط ونحن مع الكيان”.

وفي ملف الانتخابات، قال جنبلاط: “بري يريد لبنان دائرة واحدة في الإنتخابات وسندرس الموضوع لكن سنرى ما إذا كان يُطبّق ولا أتصور أن الإنتخابات النيابية ستتأجل وهناك قوى لها وزنها السياسي وبالرغم من كل شيء وبالرغم من عددنا لنا وزننا”.

واعتبر أن “الاغتيالات السياسية يتم تحريكها “على الطلب” تماماً مثل عودة داعش”.

وختم، عن العلاقات العربية-الإسرائيلية، فقال: “الرئي السابق فرض العلاقة مع إسرائيل على بعض الدول العربية، وأنا تاريخي عربي لكن ليس شأني أن أتدخل بأمور الدول العربية كالإمارات ولسنا جميعنا أتباع إيران بل نحن لبنانيون”.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : جنبلاط: هل أصبح لبنان مساحة جغرافية لصواريخ إيران؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق