اخر اخبار لبنان : لجنة الاقتصاد: لتنفيذ خطة إصلاحية ومكافحة التهريب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد أعضاء لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط اجتماعا إلكترونيا قبل ظهر اليوم برئاسة النائب الدكتور فريد البستاني وحضور المقرر الدكتور علي بزي والأعضاء النواب: علي درويش، شوقي الدكاش، روجيه عازار، إدي ابي اللمع، الكسندر ماتوسيان ومحمد سليمان.

وكان الاجتماع مخصصا للقاء وزير الزراعة عباس مرتضى ورئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر.

بعد كلمة ترحيب من النائب البستاني، تحدث مرتضى عن المشاكل التي تعترض المزارعين وغياب الدعم عن الحاجات الأساسية من بذور وأسمدة وخلافه، وطالب بإيلاء الزراعة “الدعم المطلوب، لأن هذا القطاع قد شهد نموا تجاوز 21% وأدخل إلى البلد أكثر من 700 مليون دولار من العملات الصعبة”.

ثم تحدث الأسمر عن “الوضع الكارثي الذي يعاني منه العمال والمستخدمين والناتج عن ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الصرف وتفشي البطالة”، وطالب بـ”الإسراع في تنفيذ البطاقة التمويلية لدعم العائلات الأكثر فقرا”. ووعد بـ”إبقاء التواصل بين العمال وأرباب العمل والتنسيق مع لجنة الاقتصاد النيابية”.

وبعد نقاش من النواب حول البطاقة التمويلية وحاجات الناس الملحة في هذه المرحلة الحرجة اتخذت اللجنة عددا من التوصيات أهمها:

1- لا خلاص إلا بتشكيل حكومة اختصاصيين حياديين.

2 – تنفيذ خطة إصلاحية.

3- مكافحة التهريب بضرورة دعم الأشخاص وليس السلعة لأن دعمها سيؤدي إلى التهريب.

4 – التركيز على ضرورة التشاور والتفاهم الدائمين مع العمال والمستخدمين.

وقد أبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة والاستمرار في عقد اللقاءات مع كل المعنيين لإيجاد أنجع الحلول للأزمة المعيشية التي نتخبط فيها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : لجنة الاقتصاد: لتنفيذ خطة إصلاحية ومكافحة التهريب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق