اخر اخبار لبنان : تشكيل الحكومة.. مؤشرات مرنة في خطاب نصرالله!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت تلوح في الافق مؤشرات الى احتمالات انجاز الاستحقاق الحكومي في وقت ليس ببعيد، خصوصاً في ظل تفاقم الازمة بكل مستوياتها السياسية والاقتصادية والمالية والنقدية والمعيشية. وقد وجدت الاوساط المعنية والمهتمة ان ابرز هذه المؤشرات كان تأكيد الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن ان الجميع يريدون تأليف الحكومة، والذي جاء عقب تأكيد مماثل عبّر عنه الرئيس المكلف في خطاب 14 شباط من أنّ “الحكومة ستتألف”، متجاوزاً ما ساقَه في هذا الخطاب من اتهامات لرئيس الجمهورية العماد وفريقه السياسي بإعاقة تأليف الحكومة، دلّت الى تفاقم ازمة الثقة المتعاظمة بين قصر بعبدا و”بيت الوسط”.

وعلمت “الجمهورية” انّ اوساطاً ديبلوماسية غربية تابعت خطاب نصرالله ووجدت فيه بعض المؤشرات المرنة، خصوصاً حول الأزمة الحكومية وبعض الملفات الداخلية والاقليمية.

كما أبلغت اوساط سياسية مطلعة الى “الجمهورية” ان الشق الحكومي من خطاب نصرالله “انطوى على مخارج واقعية من نفق الخلاف حول تركيبة الحكومة المقبلة”.

واعتبرت “انّ نصرالله كان مُنصفاً ومتوازناً في توزيع المسؤوليات عن الازمة وفي اقتراح المعالجات لها»، لافتة إلى أنه “مَدّ السُلّم لإنزال الجميع من الشجرة، اذا صدقت نياتهم، وذلك على قاعدة تبادل التنازلات، بحيث لا يكون هناك غالب او مغلوب”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : تشكيل الحكومة.. مؤشرات مرنة في خطاب نصرالله! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق