اخر اخبار لبنان : حسن: حملة اللقاحات تنطلق الأحد المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقّد وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن قسم وباقي الأقسام المستحدثة خلال زيارته  لمستشفى تبنين الحكومي في قضاء بنت جبيل حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور محمد حمادة والطاقم الطبي.

ورحّب الدكتور حمادة بالوزير والوفد المرافق قائلًا: “كنا من الأوائل في مواجهة جائحة كورونا، فأسسنا أول مختبر pcr في المنطقة، وقمنا بفحوص بمعدل يومي لـ 200 الى 300 شخص. وكذلك جهزنا المستشفى بأسرة خاصة بعلاج كورونا بلغت 43 سريرا، واليوم نفتتح غرف العناية المشددة لمرضى كورونا، لتبلغ 17 سريرا”.

وطلب حمادة من وزير الصحة “زيادة السقف المالي للمستشفى وللاطباء والممرضين لمواكبة التحديات، وتأمين بعض التجهيزات لمستشفى بيت ليف الذي رمم حديثا، ويمكن أن يستوعب 30 سريرا للحجر الصحي”.

وختم شاكرا للرئيس بري دعمه الدائم للمستشفى ولوزير الصحة اهتمامه ودعمه للقطاع الصحي العام.

من جهته أشاد الوزير حسن بانجازات مستشفى تبنين الحكومي “لما وجده فيه من تطور وعناية ورعاية من كوادره الطبية والتمريضية وادارته برئاسة الدكتور حمادة، ليصبح مضاهيا لأعرق المستشفيات في الوطن كله”. ونوه بما وجده من تطور في المستشفيات كافة التي زارها اليوم وقال: “التقديمات المالية للمستشفيات مأخوذة في الاعتبار لدى وزارة الصحة، وكذلك تسديد الكشوفات الحسابية التي تصلها على جناح السرعة لمواجهة التحديات وتخفيف الاعباء عن كاهل الموظفين وإعطائهم أيضا علاوات حيث أمكن”.

ودعا مجالس الادارات في المستشفيات الى مزيد من التطور والعطاء: “الحساب آت وسنكافئ المجيد والمتقاعس سيحاسب حين يحين الاوان، إلا إن غير في نهجه وسلوكه والفرصة ما زالت متوافرة، وسنعمل على تحديث بعض المجالس الإدارية في المستشفيات الحكومية وفي بعض اللجان من أجل التنمية المستدامة للقطاع الصحي”.

وأضاف: “أصبحنا كقطاع صحي عام ملجأ لكل فئات المجتمع اللبناني، غنية كانت أم فقيرة، ضعيفة أم مستضعفة”.

وعن انطلاق حملة التطعيم أوضح حسن أنّ “الحملة ستنطلق نهار الأحد المقبل، وهذا ردنا على كل مشكك بقدرات وزارة الصحة، ونقول للسيد حسن نصر الله وللرئيس ولكل القامات الداعمة، إننا كنا على قدر المسؤولية”.

وختم حسن بالتنبيه إلى “ضرورة الصمود بالسلوك الوقائي، الى أن نحصن مجتمعاتنا ضد هذا الوباء باللقاح”.

وتوجه بالشكر لكل العاملين في قطاع كورونا، مثنيا على “جهودهم الجبارة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : حسن: حملة اللقاحات تنطلق الأحد المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق