اخر اخبار لبنان : هل المسعى الفرنسي مهدّد؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر سياسية لـ”الجمهورية”، بأنّ المسعى الفرنسي قد يكون مهدّدا، كونه يتواكب مع واقع لبناني منقسم على ذاته، بين من يريد للمبادرة الفرنسية أن تسلك طريقها الى النفاذ، وبين من يريد أن يقطع عليها الطريق.

وحتى ولو كانت قوة الدفع الفرنسية في اتجاه انجاح المبادرة أقوى هذه المرة مما كانت عليه، فإنّ نقطة ضعفها او فضلها، تتجلّى في أنّها قد لا تجد من يتلقفها، في بلد يبدو الإنقسام فيه اقوى من كل الوساطات والمبادرات، وبات مفروزاً سياسياً بالكامل بين جبهات متصادمة، بدءاً بالصدام العميق بين رئيس الجمهورية العماد والرئيس المكلّف ، ومن خلفها الاشتباك العنيف بين “لتيار الوطني الحر” وتيار “المستقبل”، وكذلك بالعلاقة التي صعدت الى ذروة التأزم بين رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ، ومن خلفها الاشتباك السياسي الناري بين “التيار” وحركة “أمل”، إضافة الى العلاقات الصدامية للتيار مع “القوات اللبنانية” و”الحزب التقدمي الاشتراكي” وتيار “المردة”، وصولاً الى العلاقة التي بدأت تشهد اهتزازاً وتفسّخاً ملحوظاً بين “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”.

ومن هنا، وبحسب المصادر، قد يستحيل على أي جهد او مسعى خارجي لتأليف الحكومة، أن يتمكن من عبور هذا الجو المقفل، خصوصاً أنّه ما زال آيلاً لأن يتفاقم أكثر، مع استمرار التراشق على اكثر من جبهة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : هل المسعى الفرنسي مهدّد؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق