اخر اخبار لبنان : هذه هي ملامح الحكومة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت المصادر، أنّ المسعى الفرنسي يهدف الى تشكيل حكومة تحظى بدعم وموافقة المجتمع الدولي عليها، وبالتالي فإنّ المتداوَل حول هذه الحكومة عبر القنوات الديبلوماسية والسياسية، يرجّح أن تأتي وفق ما يلي:

أولاً، حكومة إختصاصيين بالكامل من غير الحزبيين والسياسيين.

ثانياً، لا ثلث معطلاً في الحكومة لأي طرف كان.

ثالثاً، مهمة الحكومة إنقاذية، تضع على سكة الحلول، مع إعطاء الأولوية للإصلاحات ومكافحة الفساد، واتخاذ الاجراءات الصارمة في المجالات الاقتصادية والمالية، والأمنية.

رابعاً، ان تكون تسمية الوزراء بطريقة موضوعية وتوافقية لا خلافية، على سبيل المثال أن يسمّي رئيس الجمهورية الوزراء المسيحيين بذات الطريقة التي سمّت الجهات الأخرى وزرائهم.

خامساً، الأولوية لحكومة مصغرة من 18 وزيراً. الّا ان حجم الحكومة قد لا يكون نهائياً، إذ إنّ رفعها الى 22 وزيراً قد يكون أحد المخارج الأساسية للتعجيل بتشكيلها، حيث ان حكومة الـ22 قد تلبّي طلب وفريقه السياسي بالتمثيل الصحيح عبر 7 وزراء، وهي نسبة لا تشكل الثلث المعطل.

وبحسب المصادر، فإنّ أي حكومة تتشكّل خارج هذه المعايير، لن تفتح باب المساعدات الى لبنان على الإطلاق، وبالتالي بدل أن تكون هذه الحكومة حكومة حل للأزمة ستكون حكومة مفاقمة للأزمة.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : هذه هي ملامح الحكومة الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق